إعلان

البلتاجى: تشكيل ''التأسيسية'' بالكامل من خارج البرلمان مغالاة غير مبررة

10:56 م الإثنين 16 أبريل 2012

كتبت ـــ آية رمزى :

قال الدكتور محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب والقيادى الإخواني، إن ما حدث باجتماع المجلس العسكرى مع رؤساء الأحزاب من إعلان حتمية إنتهاء أعمال الدستور قبل الانتخابات الرئاسية يستدعى عوامل القلق ويربك المشهد، كما أنه مخالف للنص الدستورى.

وأضاف البلتاجى، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى ''فيس بوك'': من الخطأ المغالاة فى قبول التشكيل الكامل للجمعية التأسيسية من خارج مجلسى الشعب والشورى، واصفاً ذلك بأنه انتقال غير مبرر من مغالاة فى تمثيل المجلسين إلى استبعاد تام للمجلسين.

كما استنكر تدخل المجلس العسكرى فى موضوع دستورى من إختصاص مجلسى الشعب والشورى، مؤكداً  أنمأزمة التأسيسية فرصة للتوافق وتصحيح الأخطاء السابقة بعيداً عن مرجعية المجلس العسكرى ودون الدخول فى أخطاء جديدة.

و دعا البلتاجى للعودة لمجلسى الشعب والشورى وتدارك أخطاء المشهد السابق بالنسبة لتشكيل التأسيسية، ناصحًا بعدم الغلو فى نسبة تمثيل المجلسين بالتأسيسية ، واعتماد نسبة التصويت بما يضمن توافق واسع دون تحكم من الأغلبية ولا تعطيل من الأقلية، واعتماد معايير قواعد للتشكيل مناسبة، بالإضافة لإعطاء وقت مناسب لإجراءات الترشيح والإنتخاب، إلى جانب أولوية الوصول لتوافق سياسى مسبق حول الأسماء المقترحة من الجميع، والدخول فى المضمون الدستورى لتأكيد مساحات الإتفاق الواسعة وتحديد نقاط الخلاف.

اقرأ ايضا:

البلتاجى: أدعو''الإخوان'' لمراجعة مواقفهم التى أبعدت القوى السياسية عن ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان