إعلان

واشنطن بوست تتنبأ باحتجاجات عارمة بمصر لاستبعاد المرشحين الإسلاميين

01:14 ص الإثنين 16 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمد الحكيم:

تنبأت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية اندلاع موجة من الاحتجاجات العارمة من قبل المؤيدين للتيار الإسلامي بعد استبعاد كل من المهندس خيرت الشاطر مرشح الإخوان المسلمين، والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المؤيد من قلب السلفيين.

وأشارت إلى أن المؤسسة السياسية المصرية الممثلة في المجلس العسكري ستواجه هذه الاحتجاجات قبيل الإنتخابات الرئاسية الشهر المقبل ما أثير حول احتمالية تجدد الفوضى التي يمكن ان تفسد أول إنتخابات رئاسية ديمقراطية في البلاد.

وتابعت: إذا لم يتم قبول أي تظلم من تظلمات المستبعدين ستكون المنافسة أكثر قوة ما بين الدبلوماسي عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، والمرشح الاحتياطي للإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي، و’’الإسلامي المعتدل’’ الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة أصدرت قرارها يوم السبت وسط حصار كبير من أنصار أبو إسماعيل تحت حراسة أمنية مشددة، وتم استبعاد أبو إسماعيل لحصول والدته على الجنسية الامريكية ما يكون مخالفاً للقانون وأدى إستبعاده إلى دعوة انصاره للإحتجاجات الواسعة والعنيفة.

ودعا أبو إسماعيل أنصاره عبر فضائية الحكمة إلى الهدوء حتى ينتهي من تقديم تظلمه ويكونوا مستعدين تحسباً لأي تزوير, مهددًا بفضح التزوير والإحتيال الذي يحدث إذا ما تم استبعاده.

اقرا ايضا:

''واشنطن بوست'': وفد ''الإخوان'' يسعى لإعطاء صورة معتدلة عن الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان