إعلان

رئيس مجلس الشورى: مقر البرلمان العربى بالقاهرة سيليق به وبمكانة مصر

03:18 م الأربعاء 18 أبريل 2012

القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور أحمد فهمى - رئيس مجلس الشورى - أن المجلس سيسهم بأكبر قدر لإنشاء مقر للبرلمان العربى بالقاهرة يليق به ويليق بمصر كما أن مصر تدعمه ماديا ومعنويا بشكل كامل ، مشددا على أهمية التعاون البرلمانى العربى المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية.

وشدد فهمى - خلال لقائه مع على سالم الدقباسى رئيس البرلمان العربى اليوم الأربعاء - على ضرورة تطوير صلاحيات البرلمان العربى بما يؤدى إلى وحدة التشريعات بين الدول العربية الشقيقة فى المجالات المختلفة كالتجارة البينية وقوانين تسجيل الدواء وتوحيد العملة وحرية التنقل ، وبما يعزز التكامل العربى لمواجهة التحديات المختلفة كاحترام حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية وحرية الرأى.

ومن جانبه ، أكد رئيس البرلمان العربى أن ثورات الربيع العربى أثرت تأثيرا مباشرا وغير مباشر على كافة الدول العربية، مشيرا إلى أن نقل البرلمان العربى من دمشق للقاهرة جاء طبيعيا بعدما أصبح وجوده هناك مستحيلا لما يرتكبه النظام السورى من مجازر وقمع وانتهاكات حقوق الإنسان.

واعتبر الدقباسى أن وجود البرلمان العربى بالقاهرة سيكون خطوة لتحقيق الأهداف المرجوة منه ، موضحا أن البرلمان العربى لا يتدخل مطلقا فى الشئون الداخلية للدول وإنما يسعى لمواجهة قضايا الأمة فى العلوم والثقافة والاقتصاد ومكافحة الفقر والمرض والتصحر، محذرا فى نفس الوقت من وجود تهديد واضح للامن القومى العربى، لافتا إلى ما يحدث فى سوريا والصومال والسودان وفلسطين.

وأكد رئيس مجلس الشورى على أهمية احترام خصوصيات الدول وعدم التدخل فى شئونها، مشيرا إلى أن المصريين لا يسعون إلى تصدير ثورتهم للخارج وأن لكل دولة ظروفها وأن الثورة المصرية كانت وستظل سلمية وكان أبرز أهدافها الحرية وهى أول مبادىء الإسلام.

اقرأ ايضا:

رئيس مجلس الشورى: الجمعية التأسيسية كيان مستقل ولا يجوز التدخل في شئونها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان