إعلان

''عاشور'' يتوجة إلى السفارة السعودية لبحث أزمة ''الجيزاوى''

01:29 م الثلاثاء 24 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:


توجة سامح عاشور نقيب المحامين الى السفارة السعودية لبحث المصري، أحمد الجيزواي، المعتقل لدى السلطات السعودية، بتهمة إهانة الذات الملكية.

ونظم العشرات وقفة أمام السفارة السعودية، بالقاهرة وذلك للتعبير عن تضامنهم مع أحمد الجيزاوي المحامي و الناشط الحقوقي الذى تم اعتقاله من قبل السلطات السعودية بتهمة إهانة الذات الملكية .

رفع المتظاهرون الذين مثلوا مختلف التيارات السياسية على رأسها حركة 6 ابريل ، وحركة كفاية وحركة الطليعة الناصرية ، جبهة الحرية للتغيير السلمي ، وشباب من أجل العدالة والحرية أعلام مصر ولافتات عتعبر عن تضامنهم مع أحمد الجيزاوي والمطالبة بحريته ، وقاموا أيضا برفع الأحذية للتعبير عن غضبهم مما حدث للجيزاوي .

وردد المتظاهرون "يسقط يسقط آل سعود" ، "يا خدام الأمريكان المصري عمره ما يتهان" ، "يا عبد الله يا جبان يا عميل الأمريكان" ، "طظ في ذاتك الملكية" ، "ثورة ثورة للحرية من القاهرة للسعودية".

من جهة أخرى، دشن عدد من نشطاء المحامين صفحة " لو الجيزاوى مرجعش هنجلد سفير السعودية " على الفيس بوك احتجاجا على اعتقال أحمد الجيزاوى من قبل السلطات السعودية والحكم علية بسنه سجن و20 جلده بتهمة اهانة الذات االملكية على القنوات التليفزيونية.

وقالت الصفحة أن إعتقال الجزاوي، يمثل طعناً في سيادة هذا الوطن، ودعت جموع المحامين لتنظيم مظاهرة حاشدة أمام سفارة السعودية بالقاهرة.

فيما أعلن محمد عثمان نقيب محامين شمال القاهرة، عن مشاركة النقابة الفرعية في التضامن مع أحمد حجازي المحامي، كما شهدت الصفحة إقبال المئات من المحامين في الساعه الاولي من تدشينها حيث وصلت إلى 150 مشارك فى الساعه الأولى.

وكشف محمود الرفاعى المحامي المصرى والمستشار القانونى بالمملكة العربية السعودية، عن قيام أحد المحامين السعوديين بالتتطوع لمتابعة قضية المحامي المصري، أحمد الجيزواي، المعتقل لدى السلطات السعودية، بتهمة إهانة الذات الملكية.

اقرأ ايضا :

سامح عاشور يطالب جميع المحامين للمشاركة بمليونية ''حماية الثورة''

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان