إعلان

''المصريين الأحرار'': قضية الجيزاوى تكشف عن سياسات انتقامية تجاه المصريين

12:47 ص الأربعاء 25 أبريل 2012

كتبت ــ آية رمزى:

أكد حزب ''المصريين الأحرار'' أن اعتقال الناشط السياسي أحمد الجيزاوي بالمملكة العربية السعودية يكشف عن اتباع سياسة انتقامية تجاه المواطنين المصريين خلال الفترة الأخيرة.

وأعرب عمرو إسماعيل، نائب رئيس حزب المصريين الأحرار للعلاقات الدولية، رفضه لأى عقوبات تنتهك آدمية وكرامة المواطن المصرى، محذرًا من تكرار تلك الوقائع.

وأشار إسماعيل، خلال زيارته لوزارة الخارجية المصرية لمتابعة قضية الجيزاوى، إلى أن اعتقال الأخير يعبر عن مواقف سياسية انتقامية من قبل البعض تجاه المواطنين المصريين فى الفترة الأخيرة، مطالباً بسرعة التحرك لوقف تلك الممارسات المرفوضة ضد حقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأى.

كما طالب النائب باسل عادل، ضرورة التدخل الفورى للإفراج عن الناشط المصري ومنع إنزال العقاب به أو المساس بكرامته وبحقوقه كمواطن مصرى.

وأضاف النائب أن نواب الشعب سيساندون جهود وزارة الخارجية لحماية المصريين بالخارج، وسيقدمون الدعم الدبلوماسى الشعبى، كما سيتابعون ذلك الموضوع عن كثب.

جدير أن أحمد الجيزاوى، محامٍ مصرى، كانت له مواقف سابقة فى انتقاد بعض سياسات المملكة، وقامت سلطات الأمن السعودية باعتقاله بمطار جدة أثناء توجهه لأداء العمرة، والحكم عليه غيابياً بالحبس سنة و20 جلدة، بتهمة العيب بالذات الملكية، ومن المقرر أن تنفذ فيه عقوبة الجلد يوم الجمعة القادم.

اقرا ايضا:

المصريين الأحرار يطالب بإلغاء المادة 48 من قانون القضاء العسكري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان