إعلان

''صوت الشباب'' يدعم الحوار العربي في جامعة الدول

05:19 م الأحد 29 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي حليم:

أعربت جامعة الدول العربية عن احتياج المجتمعات العربية التي تطالب بالحرية والرخاء في هذه الأوقات الخاصة إلى إعادة تنشيط دور جامعة الدول العربية على المستويين الإقليمي والدولي، ليصبح دورًا يُلبي تطلعاتها.

جاء ذلك في إطار برنامج الحوار الإقليمي ''صوت الشباب العربي''، الذي تنظمه مؤسسة آنا ليند بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني في مصر مع الدكتور نبيل العربي ،الأمين العام لجامعة الدول العربية .

ويُركز الحوار، والذي تستضيفه جامعة الدول العربية في مقرها بجوار ميدان التحرير بالقاهرة، على ضرورة التعاون بين الدول العربية والدور المنوط بجامعة الدول العربية في السياق الإقليمي الجديد.

وقد تم تحديد موعد هذا الحوار ليأتي في أعقاب القمة العربية التاريخية التي عُقدت في بغداد في مارس 2012 .

ومن خلال الحوار، يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية للمرة الأولى خشبة المسرح مع مجموعة من شباب المجتمعات العربية التي تشهد عمليات التحول السياسي والإصلاح، بما في ذلك مصر، وليبيا، وتونس، والأردن والمغرب، وفلسطين.
 
علي أن تُدير قناة بي بي سي العربية النقاش الذي سيتم بثه لملايين الناس في مختلف أنحاء المنطقة.
 
وبالإضافة إلى ذلك، تقدم مجموعة إعلامية جديدة تدعى ''سوليا'' مقاطع فيديو VoxPop حول قضايا عربية تم تصويرها خلال الشهر الماضي مع الشباب في عدد من دول الجامعة العربية الأخرى، بما في ذلك العراق، والمملكة العربية السعودية، واليمن، والجزائر.

يذكر أن ''صوت الشباب العربي'' برنامج مشترك يقوم بتنفيذه كل من المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند، بتمويل مشترك من خلال المبادرة البريطانية للشراكة العربية.

ويركز البرنامج والذي أُطلقت فعالياته وسط الثورات العربية في عام 2011، على تدريب الشباب على الحوار ومهارات حشد التأييد، وقد نتج عن البرنامج بالفعل إنشاء نوادي حوار جديدة في المدارس والجامعات والمراكز الثقافية والمنظمات غير الحكومية في المنطقة العربية.

اقرأ أيضا:

ائتلاف شباب الثورة ينفى تفاوض أعضاءه مع رشيد محمد رشيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان