إعلان

24 أبريل .. النطق بالحكم فى استئناف ''عادل إمام'' على حبسه

02:43 م الثلاثاء 03 أبريل 2012

كتب ـ أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:

قررت محكمة جنح مستأنف الهرم، اليوم الثلاثاء، بتأجيل أولى جلسات الاستئناف المقدم من صفوت حسين، محامى الفنان عادل إمام، على حكم حبسه ثلاثة أشهر، والصادر من محكمة جنح الهرم، بعدما أدانته المحكمة بـ''الإساءة إلى الإسلام'' فى أكثر من عمل سينمائى ومسرحي، إلى جلسة 24 إبريل لحكم.

وكان عشرات الفنانين من نقابة المهن التمثيلية قد تجمعوا أمام محكمة جنح مستأنف الهرم، للتضامن مع عادل إمام، مطالبين ببراءته، و يهتفون بحرية الرأي و التعبير .

كما شهدت جلسة محاكمة الفنان عادل إمام، المتهم فيها بإزدراء الأديان فى عدد من أعماله السينمائية وقوع مشادة كلامية، فيما بين المدعين بالحق المدنى ودفاع الفنان الذى أخذ يقول عن إمام أنه قيمة وقامة كبيرة فى عالم الفن الأمر الذى آثار حفيظة المدعين وشهدت إهتمام كبير من جانب عددا من وسائل الإعلام.

وكان ''حسين'' محامى الفنان، قد أكد أن الحكم صدر بحق الفنان عادل إمام عن أدائه لشخصيات فنية، ليس هو صانعها، كما أن تلك الأعمال التى يستند إليها رافع الدعوة مرت على الجهاز الرقابى المتمثل فى الرقابة على المصنفات الفنية، وأجازها، ولم يعترض عليها..

وأشار حسين صفوت إلى حق موكله الفنان عادل إمام فى معارضة الحكم، لكونه لم يتلق نبأ عن الدعوة، إلا بعد النطق فيها، وعلم كغيره من خلال الصحف، وهو ما يدل على أن مقيم الدعوة يبحث عن الشهرة وتسليط الأضواء من خلال الصحف والفضائيات التى ستتناول الموضوع وتذكر اسمه، لافتاً إلى أن مثل هذه الأمور ليست جديدة عن الزعيم، على حد قوله، مشيرا إلى أنه تعرض من قبل لأكثر من ذلك، حيث طلب عدد من رافعى الدعوى بعد الحكم و''البروباجندا'' الصلح، وذلك بعد أن ينالوا قسطا من الشهرة.

اقرأ أيضا:

هند صبري : حبس عادل إمام تصفية حسابات مع الجماعات الإسلامية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان