إعلان

عشرات الفنانين يتضامنون مع ''الزعيم'' ضد الحكم بسجنه 3 أشهر

12:32 م الثلاثاء 03 أبريل 2012

كتب ـ أحمد أبو النجا:
 
تجمع العشرات من نقابة المهن التمثيلية تضامنا مع الفنان عادل إمام، أمام محكمة جنح مستأنف الهرم، اليوم الثلاثاء، للمطالبة ببراءة ''الزعيم''؛ حيث تعالت الهتافات التي تطالب بحرية الرأي والتعبير .
 
كما شهدت جلسة محاكمة الفنان عادل إمام، المتهم فيها بازدراء الأديان فى عدد من أعماله السينمائية وقوع مشادة كلامية، فيما بين المدعين بالحق المدتى ودفاع الفنان الذى أخذ يقول عن إمام أنه قيمة وقامة كبيرة فى عالم الفن الأمر الذى آثار حفيظة المدعين وشهدت اهتمام كبير من جانب عددا من وسائل الإعلام.
 
وكانت الجلسة قد بدأت في العاشرة صباح، اليوم الثلاثاء، وادعي مدنيا أعضاء نقابة المهن الفنية ضد مقيم الدعوى، وطالبوا بمبلغ مليون جنيه تعويض ضد المحامي مقيم الدعوى .
 
كما طالب حسين صفوت محامى الفنان عادل امام ببراءته و الغاء الحكم الصادر ضده، وأشار  إلى حق موكله معارضة الحكم لعدم علمه بالدعوى المقامة ضده، الا من خلال الصحف بعد الحكم عليه، مضيفا أن الحكم الذى صدر بحق الفنان عادل إمام عن أدائه لشخصيات فنية، ليس هو صانعها، كما أن تلك الأعمال التى يستند إليها رافع الدعوة مرت على الجهاز الرقابى المتمثل فى الرقابة على المصنفات الفنية، وأجازها، ولم يعترض عليها.
 
وكانت محكمة جنح الهرم برئاسة المستشار محمد عبد العاطى قد قضت بحبس الفنان عادل امام ثلاثة أشهر مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي خلال أعماله الفنية ، وذلك فى الدعوى التى أقامها ضده المحامي عسران منصور واتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، من بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص".
 
شهدت جلسة محاكمة الفنان عادل إمام، بمحكمة الهرم المتهم فيها بازدراء الأديان فى عدد من أعماله السينمائية وقوع مشاداه كلامية فيما بين المدعين بالحق المدتى ودفاع الفنان الذى أخذ يقول عن إمام أنه قيمة وقامة كبيرة فى عالم الفن الأمر الذى آثار حفيظة المدعين وشهدت اهتمام كبير من جانب عددا من وسائل الإعلام.
 

اقرأ أيضًا:

هند صبري : حبس عادل إمام تصفية حسابات مع الجماعات الإسلامية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان