إعلان

موسى يواصل تصدر استطلاع الأهرام الاستراتيجي لانتخابات رئاسة مصر

12:16 م الإثنين 30 أبريل 2012

القاهرة -  (د ب أ)

واصل عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية تصدر استطلاع الرأي الأسبوعي الذي يجريه مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية وتنشره صحيفة ''الأهرام'' الاثنين من كل أسبوع.

وأوضح الاستطلاع حصول موسى على نسبة تأييد تجاوزت 41% من الناخبين الذين حسموا أمرهم في اختيار مرشحهم المفضل والذين بلغت نسبتهم 87.7 % من إجمالي الناخبين ، متراجعا بذلك عن نسبة 49.9% التي كان حصل عليها في الاستطلاع السابق.

وفي المرتبة الثانية جاء عضو مكتب الإرشاد السابق للإخوان المسلمين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 27% مقابل 25% في الاستطلاع السابق ، ومن المتوقع أن تتحسن النسبة مع إعلان تكتلات سلفية وحزبية دعمهم لترشحه.

وثالثا ، جاء رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق بنسبة 11.9% مقابل 10.5% في الاستطلاع السابق. وكانت لجنة الانتخابات قد قضت باستبعاد شفيق بموجب قانون مرره مجلس الشعب يمنع ترشح من تولى مناصب بارزة في عهد الرئيس السابق حسني مبارك من الترشح للرئاسة ، إلا أنه قدم تظلما للجنة ودفع بعدم دستورية القانون ، وهو الدفع الذي قبلته اللجنة ومن ثم قررت إعادته إلى السابق. وتوفيت زوجة شفيق قبل أيام.

وفي المركز الرابع ، حمدين صباحي بنسبة 7.4% مقابل9.3% في الاستطلاع السابق ، ثم المفكر الإسلامي سليم العوا بنسبة 5.7% ، وسادسا جاء مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي والذي لم يحصل سوى على 3.6% ، وتوقعت الصحيفة أن يواجه تحديا كبيرا بعد امتناع حزب النور والقيادات السلفية دعمه.

وأجري الاستطلاع في الفترة من 21 إلى 24 نيسان/أبريل عن طريق مقابلات شخصية مع عينة طبقية قومية من 1200 شخص تم اختيارهم بمساعدة الجهاز المركزي للتعبئة العام والإحصاء من مختلف المحافظات ، ويبلغ هامش الخطأ 3% .

يذكر أنه تبدأ اليوم الاثنين الحملات الدعائية للانتخابات الرئاسية قبل ثلاثة أسابيع من موعد الاقتراع في 23 و24 أيار/مايو المقبل.

اقرأ أيضا :

مصر: انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية اليوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان