إعلان

عاشور: الرئيس القادم سيصطدم بالإخوان أو سيرضخ لهم .. والخياران ''كارثة''

10:20 ص الإثنين 09 أبريل 2012

القاهرة – محرر مصراوي :
 
أعلن سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس المجلس الاستشاري ورئيس الحزب الناصري , ان الرئيس القادم لمصر أمامه خيارين الاول : ان يصطدم بالاخوان  والثاني ان يرضخ لهم ويقع في قبضتهم , والخياران  يمثلان كارثة.
 
واشار خلال لقاء مع الاعلامي محمد صلاح والمحامي منتصر الزيات  في برنامج " عندما يأتي المساء " علي قناة التحرير الفضائية امس ان الرئيس القادم لو جاء من الاخوان سوف يمثل ذ لك خبرا غير سار.
 
وكشف عن تخوفه من يكون رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان ورئيس الوزراء من الاخوان، وقد يؤدي ذلك الي اختلاف رؤية الناس للاخوان , وتشبيههم  بالحزب الوطني المنحل وسيطرته علي كل شيء في البلد .
 
وقال "عاشور" ان الاخوان منظمون، وأن حزب الحرية والعدالة  لا ينفصل عن جماعة الاخوان ويخطيء من يتصور غير ذلك , واوضح ان الاخوان اكثر تنظيما من المجلس العسكري، وان العلاقة بينهما علاقة مصالح  فقط وغير صحيح ان الاخوان يصطدمون كثيرا مع المجلس العسكري.
 
وقال نقييب المحامين للبرنامج الذي يخرجه محمد طلعت  برئاسة تحرير محمد الشاذلي، انه التقي بالدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء أمس وتم الاتفاق علي اعتماد معاش استثنائي واضافي لاصحاب المعاشات من الحالات الحرجة، وتسيهل العمل في مشروعات الاسكان بالنقابات المهنية، موضحاً انه تم الاتفاق علي اقامة مبنى جديد لنقابة المحامين علي الموقع الحلي للنقابة بشارع عبد الخالق ثروت.
 
وسوف تشارك القوات المسلحة في اقامة المبني  لما لها من خبرات في هذا المجال، ويتم وضع حجر الاساس قريبا للمبني.

واشار "عاشور" ان قانون المحاماه الجديد  يجري اعداده لصالح مهنة المحاماه وضبط قواعد العمل في المحاماة واستخدام كل الحصانات للمحامين.
 
كما تم الاتفاق علي اقامة معهد عال للمحاماه  يختص بمنح الدبلومة امن يرغب في الانضمام الي عضوية النقابة  من الشباب، ويجري العمل علي اقامة مشروع رائد للتامين الصحي علي المحامين، بمميزات كبيرة ، وتم الاتفاق مع احي الشركات المتخصصة في هذا الشأن.
 
وأردف رئيس المجلس الاستشاري , ان عمل المجلس خاص بالراي فقط، مؤكدا انه طرح تصورا لحل ازمة اللجنة التاسيسة لصياغة الدستور يتمثل في اختيار 2 من كل حزب له أكثر من 30 نائبا في مجلس الشعب، واختيار الباقي من القضاه ورؤساء النقابات المهنية والعمالية والمهنية والمؤسسات المدنية والمرأة والمؤسسة الدينية حتى نصل الى العدد المطلوب ويضم كافة الفئات.

اقرأ ايضا :

انتهاء أزمة طلاب ''الأسنان'' المفصولين بجامعة فاروس بالأسكندرية

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان