إعلان

العوا: أدعو لإقامة محور اقتصادي بين القاهرة وأنقرة وطهران

02:05 ص الخميس 10 مايو 2012

كتب – محمد الحكيم:

انتقد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح الرئاسي، القطيعة الدبلوماسية ما بين إيران ومصر مؤكداً أن الولايات المتحدة ومصر هما الدولتان الوحيدتان اللذان يقاطعان إيران، لكن الأولى لها أسبابها والثانية بسبب تسمية شارع بطهران باسم قاتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات موضحاً أنه لابد من تجاوز تلك المرحلة الماضية وإقامة محور اقتصادي ما بين القاهرة وأنقرة وطهران.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج "الشعب يختار الرئيس" المذاع على فضائية "المحور" أنه سعى لدى الإيرانيين لتغيير اسم شارع قاتل الرئيس الراحل السادات مؤكداً على أهمية الانفتاح الاقتصادي مع العالم والاستفادة من التجارة البينية في صالح الميزان التجاري المصري.

وحول علاقة مصر واسرائيل في عهده إذا ما تولى رئاسة الجمهورية أوضح أن برنامجه الانتخابي الإسلامي يحافظ على الاتفاقيات البينية معها طالما هى ملتزمة بها، أما عن علاجه لمشاكل التعليم فأكد على أنه سيتم حلها خلال سبع سنوات بداية من إصلاح النماذج التعليمية وربط سوق العمل بالدراسة.

وعن رأيه في التعديلات الوزارية الأخيرة قال " لا أعرف سبب التعديل الوزاري وهو لا يحقق شئ"، لأن الحكومة لن تستمر كثيراً في السلطة بعد انتخاب رئيس مصري قادم.

وأوضح أنه سيقوم بالقضاء على العشويات التي تعتبر جريمة وعار وسيتم علاجها من خلال تبني مشروع تطويري، مؤكداً على ضرورة العمل على إرجاع الأمن في الشارع المصري فالشعب المصري له الحق في المعيشة بهدوء وطمأنينة.

اقرأ ايضا:

النزاع مع إيران وتوقف محادثات السلام من سمات ولاية نتنياهو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان