إعلان

القاهرة تدرس تحويل السيارات الفان الملاكي إلى ميكروباص

02:35 م الأحد 13 مايو 2012

القاهرة - أ ش أ :

أكد الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أن المحافظة لا تألوا جهدا في دعم مرور القاهرة بكافة المعدات والأجهزة اللازمة لتحسين إدارة المرور بالقاهرة ، وتوفير السيولة المرورية ..مؤكدا على قيام رجال المرور بواجباتهم على الوجه الأكمل .

ووجه محافظ القاهرة اللواء حسن البرديسي مدير عام إدارة مرور القاهرة بإعداد دراسة بالتنسيق مع هيئة النقل العام ، وجهاز تخطيط المرور ، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة بإمكانية السماح بالترخيص للسيارات الملاكي الفان وتحويلها إلى ميكروباص مع إلزام السائقين بخطوط السير المحددة لهم ، وتوفير مواقف خاصة بهم وتوجيههم للعمل للربط مع المدن الجديدة بعيدا عن وسط المدينة المكدس على أن تشمل الدراسة الأعداد التي يمكن السماح لها .

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة باللواء حسن البرديسي مدير عام المرور ، والعميد صفوت كامل مدير عام البحوث الفنية بمرور القاهرة وبحضور نواب المحافظ الاربعة .

وطالب المحافظ مدير المرور بتكثيف الخدمات المرورية بكافة أحياء القاهرة ، وتحديد مناطق الاختناقات وعرضها على لجنة الحكماء المشكلة بمعرفة المحافظة من أساتذة جامعات وخبراء في الطرق والنقل والمرور لوضع الحلول المناسبة لهذه النقاط كذلك وجود دوريات راكبة وثابتة على المحاور الرئيسية ، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين ، وتضييق أماكن الانتظار وعدم السماح بالانتظار صفين أو أكثر وضرورة إعادة الانضباط للشارع .

من جانبه، قال اللواء حسن البرديسي "إنه تم تدعيم الإدارة منذ يومين ب20 ونشا و30 موتوسيكل مرور ، وكلابشات تم الدفع بها فورا للمساهمة في تحقيق الانضباط وتنفيذ القانون"، وطالب بضرورة توفير أماكن مؤقتة لحجز السيارات والموتوسيكلات والتو توك لكل قطاع من قطاعات القاهرة .

وأشار البرديسى إلى أنه سيتم إعداد الدراسة المطلوبة خلال عشرة أيام متضمنة أعداد السيارات المطلوب تحويلها وخطوط السير وأماكن المواقف.

اقرا ايضا:

إصابة 13 مجند بعد انقلاب سيارة ''ميكروباص'' لسوء الاحوال الجوية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان