إعلان

شاهد بالجمل: سرور أمر المتظاهرين بالتوجه للتحرير

12:34 م الثلاثاء 15 مايو 2012

متابعة ـ محمد الصاوي ومحمد العراقي:

استكملت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، اليوم محاكمة المتهمين بالتحريض على قتل المتظاهرين في القضية المعروفة "بموقعة الجمل"؛ حيث استمعت لشاهد الإثبات السادس عشر، بالقضية شوقي محمد عصام شوقي، والذي يعمل محرر بجريدة روز اليوسف.

وأكد أن رئيس تحرير الجريدة، وقتها عبد الله كمال كان على علاقة وطية بالنظام السابق، لدرجة حجب أية خبر مضاد للنظام عن النشر.

ونفى شوقي علاقته بالمتهم الرابع فتحى سرور، مؤكدًا أنه كان محرر برلماني بالمجلس، وأشار شوقى إلى أن "سرور" سأل مدير مكتبة عن أصوات سمعها خارج المجلس يوم "موقعة الجمل" فأخبره أن أهالى "السيدة زينب" و"المدبح" أقاموا مظاهرة حب له وتأييد للرئيس السابق، فقال له و"أنا هعملهم أيه خليهم يطلعوا على ميدان التحرير".

وعن المتهمين داخل القفص، وقف المتهم الرابع الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق منذ بداية الجلسة يتابع بإهتمام أقوال الشاهد، ووقف خلفه المتهم الأول الدكتور صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، يتابع بترقب هو الآخر، مع استمرار متابعة باقي المتهمين لوقائع الجلسة باهتمام وحرص شديدين،  كمانفى الشاهد رؤيته للمتظاهرين يوم الجمل يحملون أية أسلحة أو عصى.

اقرأ أيضًا:

شاهد بموقعة الجمل: ''حميدة أخبرني يوم الواقعة بأنه مفلس تماما''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان