إعلان

أمن الدولة العليا يستأنف نظر قضية الاعتداء على السفارة الإسرائيلية

01:02 م السبت 26 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة ــ أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:

تستأنف محكمة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار نور الدين يوسف، اليوم نظر قضية الاعتداء على مقر السفارتين الإسرائيلية والسعودية بالدقي ومديرية أمن الجيزة، والمتهم فيها 76 متهما من بينهم عقيد الشرطة السابق عمر عفيفى، لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

وكانت المحكمة قد استمعت في الجلسة السابقة إلى الدفاع الحاضر عن المتهمين من 21 حتى 30 ، بالإضافة إلى دفاع المتهمين رقمي 42 و43.

وقال محمد الدماطي عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين: إن مصر قد نكبت فى الفترة الأخيرة بترزية القوانين، إلا أنها أعدت من قبل (ترزية القضايا) الذين كانوا يفصلون القضايا على مزاج الحكام.

وأضاف الدماطي أن هناك العديد من القضايا التى تم تفصيلها لتنظيمات يسارية ودينية لتحجيمها عن العمل السياسى، حتى لا يكون لها تمثيل سياسى وآخرها القضية التى فصلت للإخوان المسلمين المتهم فيها المهندس خيرت الشاطر والذى تم استبعاده غدرا، على حد تعبيره.

وتابع:القضايا الآن تفصل لصالح الحاكم الأدنى من الحاكم الأكبر، والدليل على ذلك الكم الهائل من البراءات التى صدرت لصالح الضباط الذين قتلوا شهداء 25 يناير، ولم تكن البراءات ذنب المحاكم، ولكن للجهات التى قدمت أدلة ضعيفة واهنة، لافتا إلى أن تلك القضايا هى من نفس نوعية تلك القضايا التى فصلت لهؤلاء المتهمين الذين أرادوا أن يثبتوا للشعب المصرى أن ثورة 25 يناير مستمرة.

 

أقرأ ايضا :

تشريعية ''الشعب'' تبدأ مناقشة مشروع قانون انتخاب أعضاء تأسيسية الدستور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان