إعلان

أيمن نور يفاوض مرسى وشفيق على وثيقة الرئاسة

10:44 م الأحد 27 مايو 2012

كتب - سعيد على

أعلن الدكتور ايمن نور - رئيس حزب غد الثورة - أن الدكتور محمد مرسي - مرشح حزب الحرية والعدالة و جماعة الإخوان المسلمين- أبدي موافقته علي إنشاء مجلس رئاسي مدني من عشرة رموز وطنية بارزة تمثل الإتجاهات السياسية المختلفة سواء كانت إسلامية أوليبرالية أويسارية ، بالاضافة الي تمثيل شباب الثورة والمرأة والأقباط  .
 
وناقش الحزب في اجتماع الهيئة العليا له اليوم ، وضع ضمانات وشروط لدعم مرسي تتمثل في تجميد عضويته من جماعة الاخوان المسلمين واستقالته من رئاسة حزب الحرية والعدالة ، بالاضافة الي التعهد بالتعامل المتوازن مع كافة الاحزاب والقوي السياسية.

كما تعهد مرشح الإخوان المسلمين على التوازن في قرارات التعيين برئاسة الجمهورية ومجلس الوزاء ومجلس الشوري والمحافظيين والجهاز الإداري للدولة ،وضرورة  تشكيل مجلس قومي للاعلام بدلا من وزارة الاعلام .

على الجانب الأخر أكد الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة ضرورة فتح الحوار مع الفريق أحمد شفيق لبحث امكانية دعمه كمرشح لرئاسة الجمهورية.

جاء ذلك في اجتماع الهيئة العليا لحزب غد الثورة لبحث دعم الحزب لمرشح جولة الاعادة قائلا أن احتمالية تولي شفيق رئاسة الجمهورية تحتم علينا التفاوض معه ووضع ضمانات لبناء الدولة المدنية .
وأضاف نور  أن الحزب وضع شروط لدعم شفيق وهي أن يوقع شفيق علي وثيقة تحتوي عدد من من البنود من شانها احداث توازن بين القوي الثورية وتحقيق المصلحة العليا للبلاد.

وطالب نور في شروطه لدعم شفيق أن يتعهد مبدأ حياد الرئيس كحاكم للبلاد بين كافة السلطات والأحزاب والجماعات بالاضافة للتعهد أيضا بعدم اعادة احياء الحزب الوطني المنحل باي صورة اومسمي اخر وعدم انضمام الفريق الي أي حزب عوضا علي التعامل المتوازن مع كافة الحزاب والقوي السياسية .

وشدد علي ضرورة عدم التدخل في إحكام القضاء والتعهد بالامتناع عن اصدار اي قرارات عفو رئاسي عن مبارك واسرته والمتورطتين في حق الثورة والشعب  .

 

أقرأ ايضا :

غدًا.. مجلس الشعب يناقش الجمعية التأسيسة لإعداد الدستور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان