إعلان

تضاعف أعداد المشاركين بالمسيرات الاحتجاجية بالإسكندرية

11:47 م الإثنين 28 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية ــ أ ش أ:
تضاعفت أعداد المشاركين في المسيرة الاحتجاجية التي انطلقت بالإسكندرية منذ إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية إلى ما يناهز الألف متظاهر احتجاجًا على ما وصفوه بـوصول شفيق لجولة الإعادة، وأنه محسوب علي النظام السابق، مطالبين بضرورة تطبيق قانون العزل تجاهه.

وواصلت المسيرات طريقها وصولاً إلى منطقة سان ستيفانو على كورنيش المدينة الساحلية والعودة بطريق منطقة محطة الرمل، حيث انطلقت المسيرات كأحد أطول المسيرات منذ إعلان التنحي.

وقام المشاركون بالمسيرة بتمزيق العديد من لافتات المرشحين اللذين وصلا إلى جولة الإعادة (أحمد شفيق، ومحمد مرسي)، وقاموا بحرق عدد من الملصقات الدعائية وتمزيق عدد آخر، كما وقع احتكاك مع قائد إحدى السيارات الخاصة التي حملت ملصق دعائي للمرشح شفيق.

وحرص المشاركون في المسيرة على تجنب بعض الأماكن في جولاتهم وعلى رأسها قيادة المنطقة الشمالية بالإسكندرية، بالإضافة إلى المقر الرئيسي لحملة المرشح الرئاسي أحمد شفيق بمنطقة جليم.

واختلفت انتماءات المشاركين في المسيرة الاحتجاجية ما بين أنصار ومؤيدي (حمدين صباحي، وعبدالمنعم أبوالفتوح)، حيث ارتدوا (التيشرتات) التي تحمل دعاية انتخابية لهم، بالإضافة إلى حملهم للافتات مناهضة لخوض "الفلول" للانتخابات الرئاسية.

وعلى الجانب الآخر، واصلت حملة (امسك فلول) نشاطها من خلال عروض في منطقة محطة الرمل باستخدام مقتطفات من لقاءات إعلامية للمرشح الرئاسي أحمد شفيق، وتقديم العديد من الانتقادات له ووصفه بأنه أحد رموز النظام السابق.

 

اقرأ أيضا:

متظاهرو التحرير يطالبون بمجلس رئاسي مدني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان