إعلان

شاهد في''مجزرة بورسعيد'': اعتداء الجماهير على الأهلاوية استمر نصف ساعة

01:24 م الثلاثاء 29 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة ـ محمد الصاوي:
 
واصلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة في أكاديمية الشرطة، الاستماع اليوم إلى شهود الإثبات في القضية المعروفة إعلامًيا بـ "مذبحة بورسعيد"، والتي راح ضحيتها 74 شهيدًا ومئات المصابين عقب انتهاء مباراة الناديين الأهلي والمصري مطلع فبراير الماضي.
 
وشهدت الجلسة الحادية عشرة، التي لم تستمر أكثر من 40 دقيقة الاستماع لشاهد الإثبات محمود كامل مرسي والذي شدد على أن اعتداء جماهير النادي المصري البورسعيدي لي جماهير النادي الأهلي كان وحشيًا، وأنه استمر نصف ساعة خلف بعدها كل هؤلاء القتلى.
 
وأشارالشاهد إلى أن جماهير الأهلي الذن ارتدوا "تي شيرتات" النادي الحمراء كانوا يجبورن على خلعها ولو بالقوة، وأن زميلا له تم الاعتداء عليه "بجنزير" على رأسه لرفضه خلع التي شيرت.
 
وأشار إلى أضواء الملعب كان خافتا عقب انتهاء المباراة، وأنه لم يتمكن من مشاهدة التفاصيل داخل أرضية الملعب، وأن جماهير المصري اعتدوا على جماهير الأهلي، عقب الشوط الأول ثم صعدوا لمدرجات الأهلي للاعتداء عليهم عقب انتهاء المبارة.
 
ونفى حمل جماهير النادى الأهلى لأية أسلحة، مشيرًا إلى 8 شماريخ فقط كانت بحوزة الجماهير ككل، وكذلك حمل الجماهير لأية لافتات مسيئة للنادي المصري، وأنه تعرف على المتهم الـ 22 من خلال صور وفيديوهات عرضتها عليه النيابة.
 
من جانبها رفضت المحكمة طلبًا لدفاع المتهم 22 بإجراء تحاليل للمتهم لمعرفة إذا كان مدمنًا للمخدرات من عدمه، كما سمحت له بتوقيع الكشف الطبي عليه لمعرفة حالته من غيبوبة السكر التي يعاني منها بشكل متكرر ومدى تمكنه من الحضور لجلسات المحكمة والافراج عن الأحداث المتهمين بالقضية. 

كما طلب أحد محاميى المتهمين من المحكمة انتداب خبير لوزن الباب الخاص بمدرج جماهير الأهلي وتحديد أوصافه لبيان تأثيره على منع خروج الجماهير.
 
وطلب المحامى عمرو البسيوني عن المتهم كريم أبو طالب سماع شهود نفي والتصريح باستخراج تتبع موبايل المتهم لبيان موقعه وقت المباراة وبعدها لتأكيده أن المتهم كان في بيته وقت المباراة.

اقرأ ايضا :

تأجيل النطق بالحكم في قضية قتل متظاهري المقطم لـ 5 يونيو

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان