إعلان

استدعاء علاء عبد الفتاح بتهمة التحريض على حرق مقر شفيق..والناشط: اعتدت على ذلك

03:34 ص الأربعاء 30 مايو 2012

كتب- الصاوي حبيب:

أمرت نيابة الدقى باستدعاء الناشط السياسى علاء عبد الفتاح، بعد التحقيق مع المتهمين فى واقعة حريق المقر الانتخابي للفريق أحمد شفيق، حيث أمرت أيضاً باحتجاز 4 متهمين  لحين ورود التحريات، كما طلبت النيابة من المباحث تحديد دور كل متهم فى الواقعة.

وكان قرار استدعاء عبدالفتاح للنيابة بعد أن أكد أحد المتهمين، أنه شاهد الناشط السياسى علاء عبد الفتاح يدخل إلى مبنى مقر الفريق أحمد شفيق، كما شاهد أنصار المرشح الرئاسى يعتدون على الناشط بالضرب والسب والقذف مما دعاه للتدخل لفض الشجار بينهم.

كما استمعت النيابة إلى أقوال شهود العيان على الواقعة ومنسقي حملة المرشح الرئاسى الذين قالوا فى التحقيقات أنهم فوجئوا بالناشط علاء عبد الفتاح يحرض المتظاهرين من الألتراس الأهلى والزمالك وبعض من شباب الحركات السياسية، على اقتحام مقر الدعاية الانتخابية للفريق شفيق، مؤكدين أنهم شاهدوا الناشط السياسى داخل مقر الحملة أثناء الحريق وفر هارباً فى حالة وصول رجال الحماية المدنية ورجال الشرطة.

وأنكر المتهمون الأربعة أمام محمد ذكرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة بعدما وجهت لهم النيابة تهمة البلطجة والإتلاف العمدى والتجمهر والتحريض، وأكدوا أنهم كانوا متواجدين فى مكان الواقعة لمشاهدة الوضع والاحتجاج السلمى على قرار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وخوض الفريق أحمد شفيق جولة الإعادة على منصب رئيس الجمهورية.

ومن جانبه استنكر علاء كل هذه الاتهامات مؤكداً على أنه اعتاد على مثل هذه الشائعات.

وقال علاء أن هناك تضاربا في أقوال الشهود، مضيفاً في تصريحات لمصراوي أنه في بداية الأمر قيل أنه شوهد هو وشقيقته في سيارة قبل الأحداث ثم قيل بعد ذلك أنه هو من أشعل النار في المقر، مؤكداً أن هناك من لقن هؤلاء الشهود لتكرار اسمه والشهادة بتواجده فى مكان الحادث.

وكان علاء قد قال في تغريدة له على موقع التواصل لاجتماعي تويتر ''الموضوع أكبر من مجرد بلاغ..الصحفيين اللى عند المقر بيقولوا الناس اللى هناك كلها بتقول اسمى، حد ملقنهم وبأكرر الحريقة شكلها حصلت بعد الشباب ما مشى'' .

ولفت عبدالفتاح إلى أن حملة شفيق نشرت تحذيرًا عن الحريق قبل ساعة من حدوثه، مشيرا إلى أنه ذهب لمقر الحملة بالدقى لمشاهدة ما يحدث هناك وقال إن هناك مجموعة صغيرة حاولت أن تعتدى عليه بالضرب إلا أن بعض الشباب أنقذوه من أيديهم ولم يحدث شىء ورجع إلى التحرير مؤكدًا على أنه عندما انصرف من عند مقر حملة شفيق كانت المظاهرة انتهت ولم يكن هناك أى حرائق أو تلفيات بالمقر.

 

أقرأ ايضا :

صباحي يطالب المصريين بتشكيل قوى كبرى لتغيير الرئيس القادم إذا كان مقصرًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان