إعلان

السبت القادم... فتح باب القبول بالصف الأول الإبتدائي

01:33 م الخميس 31 مايو 2012

كتبت-مي حليم:

أكد رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام، أنه تقرر فتح باب القبول بالصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي (2012/20139) اعتباراً من السبت 2 يونيه ، وحتي الثلاثاء 31 يوليو المقبل.

وأوضح مسعد أنه في إطار سعي الوزارة لتقديم خدمة تعليمية أفضل للمواطنين، وتسهيلاً على أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بالمدارس، فقد أصدرت الوزارة تعليماتها إلي المديريات التعليمية بشأن الإجراءات التي يجب اتباعها عند التقدم لإلحاق التلاميذ بالصف الأول من المدارس الابتدائية.

والتي تتضمن تقدم ولي الأمر بأصل شهادة الميلاد، وصور منها تعتمد من مسئول الملفات بالمدرسة كصورة طبق الأصل عند الإطلاع على الأصل، وعلى ولي أمره أن يتقدم ببياناته (الإسم ـ تاريخ الميلاد ـ اسم ولى الأمر ورقمه القومى ـ اسم الأم رباعي ورقمها القومي)، ويقوم مسئول المدرسة بالإستدلال على الرقم القومي للتلميذ من خلال التطبيق المعد لذلك.

كما تقوم المدرسة بإضافة بيانات التلميذ على قاعدة البيانات الخاصة بذلك من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية ( استمارة التقدم للصف الأول الابتدائى).

وأوضح مسعد أنه قد تم التأكيد على ضرورة الإعلان في مكان ظاهر بالمدارس، والإدارات التعليمية، والمديرية عن فتح باب القبول بالصف الأول الإبتدائي.

اقرأ ايضا :

إعلان نتائج امتحانات الفصل الثاني بكليات جامعة القاهرة 15 يوليو

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان