إعلان

تشكيل لجنة للتحقيق في بلاغ ''سلطان'' ضد ''شفيق''.. وانتظار تحريات الجهات الرقابية

01:36 م الأحد 10 يونيو 2012

القاهرة - (أ ش أ):

أمر ''أسامة الصعيدي'' مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل، بانتداب لجنة فنية متخصصة من خبراء الكسب غير المشروع والشهر العقاري، وذلك لفحص كافة إجراءات التخصيص الخاصة بالأرض المباعة من الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط الطيارين إلى علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

وذلك في ضوء البلاغ المُقدم من النائب عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية في مجلس الشعب ضد المرشح الرئاسي لجولة الإعادة الفريق أحمد شفيق. حيث من المقرر أن تحضر اللجنة خلال أيام، لمباشرة الإجراءات محل التكليف من مستشار التحقيق.

حيث تم تكليف اللجنة المنتدبة بفحص كافة المستندات والأوراق الخاصة بالعقود المبرمة بين الطرفين، وتحديد المساحات المخصصة لنجلي الرئيس السابق، وفحص كافة البنود التي تضمنها البلاغ المُقدم من النائب عصام سلطان ضد الفريق أحمد شفيق.

هذا، وقد قام مستشار التحقيق '' أسامة الصعيدي '' بتكليف هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أيضًا، بعمل التحريات اللازمة بشأن البلاغ وما تضمنه من وقائع، وتقديمها على وجه السرعة.

ومن المقرر أن يستكمل المستشار أسامة الصعيدي مناقشة اللواء طيار '' محمد رضا '' رئيس مجلس إدارة وسكرتير عام الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط الطيارين خلال أيام، وذلك بعد أن طلب المستشار منه تقديم المزيد من الأوراق والمستندات الخاصة بالأرض المباعة لعلاء وجمال مبارك.

يُذكر أنه سبق لمجلس الشعب أن وافق على إحالة بلاغ عصام سلطان إلى جهات التحقيق القضائية، بعد أن أوضح سلطان أنه تمكن من الحصول علي عقد يُفيد بيع أحمد شفيق - بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران - قطعة أرض مميزة تبلغ مساحتها 40 ألفا و238 مترًا إلى علاء وجمال مبارك عام 1993.

وذلك بثمن بخس بلغ 75 قرشًا فقط للمتر، بينما كان سعر البيع الحقيقي في ذلك التوقيت لا يقل عن 8 جنيهات،وذلك على نحو يُشكل جريمة إهدار المال العام والإضرار العمد به، بحسب البلاغ الذي تقدم به سلطان.

اقرأ ايضا:

بدء التحقيق في اتهام عصام سلطان لأحمد شفيق بإهدار المال العام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان