إعلان

'' مصر الجديدة '' تنتخب رئيس الجمهورية الثانية وثقة في معسكر المرشحين

01:17 ص السبت 16 يونيو 2012

كتب - محمد فتحي :
تبدأ اليوم السبت فعاليات جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بين المرشح المستقل الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة فيما سيقرر الشعب المصري مصيره ويختار أول رئيس لمصر عقب ثورة 25 يناير.

ومن المقرر أن يتوجه نحو 50 مليون ناخب في 27 محافظة مصرية اعتبارًا من صباح اليوم السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد وسط تنافس محموم بين المرشحين وثقة في معسكر كل منهما وقد أكدت كل حملة ثقتها بقدرتها على تحقيق الفوز قبل من بدء التصويت.

ومن المتوقع إعلان النتيجة نهائيا في 21 يونيو الجاري من جانب لجنة الانتخابات الرئاسية في مؤتمر صحفي، علماً أن الانتخابات ستجري على يومين، إذ أنها تنتهي مساء الأحد.

ويتوزع الناخبون الذين لهم حق الانتخاب والبالغ عددهم ما يزيد عن 50 مليون ناخب على 13 ألفا و99 لجنة اقتراع فرعية في الوقت الذي اعتمدت فيه لجنة الانتخابات الرئاسية مبدأ قاض لكل صندوق انتخابي فيما يبلغ عدد اللجان الانتخابية العامة (المشرفة على لجان الاقتراع) 351 لجنة ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية 9339 مركزا.

في سياق متصل أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى بيان له اليوم الجمعة، على تأمين الانتخابات الرئاسية والتصدي بحزم وحسم لكل من يمنع المواطنين من الإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أن غرف العمليات ستتلقى الشكاوى وستتحرك لحلها فورا.

من ناحية أخرى، أكد وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم أن الوزارة وضعت خطة أمنية مشددة لتأمين جولة الإعادة متوقعا أن تكون أكثر شراسة من الجولة الأولي.

وأوضح الوزير أن خطة التأمين ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة: تأمين مقار إقامة مرشحي الرئاسة، ومقرات الدعاية الانتخابية الخاصة بحملاتهما بالمحافظات، وتأمين تحركاتهما وجولاتهما الميدانية، وكذلك العملية الانتخابية ثم تأمين مرحلة ما بعد عملية الانتهاء من الفرز وإعلان النتائج.

وكان المجلس العسكري قد أصدر بيانا أكد فيه إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها يومي 16 و17 من هذا الشهر.

ودعا المجلس المواطنين إلى المشاركة بإيجابية في الانتخابات، واختيار المرشح الذي يرونه الأنسب لقيادة مصر.

 

اقرأ أيضا:

التلفزيون المصري يلغي مناظرة شفيق ومرسي بعد اعتذارهما

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان