إعلان

سياسي نيجيري : الحكم على مبارك عبرة للطغاة

10:24 م السبت 02 يونيو 2012

أبوجا - أ ش أ:

أكد البروفيسور بات اتومي الذي كان مرشحا لإنتخابات الرئاسة في نيجيريا عام 2011 عن الحزب الديمقراطي الإشتراكي ، إن الحكم الذي صدر ضد الرئيس المصري السابق حسني مبارك اليوم السبت يعتبر درسا عظيما للحكام الذين يظلمون شعوبهم.

وقال أتومي في تصريحات صحفية اليوم : ''كنت في القاهرة أثناء الثورة المصرية ورأيت كيف كان الشعب المصري متحمسا لتغيير النظام والإطاحة بمبارك'' .. مشيرا إلى أن النظام الديمقراطي في أي بلد يتمتع بالديمقراطية يحمل الحاكم مسئولية أي أعمال يقوم بها ضد شعبه.

في سياق متصل،أشاد عدد من منظمات المجتمع المدني بنيجيريا بالحكم الذي صدر ضد مبارك. وقالت منظمة (أنقذوا نيجيريا) ومنظمة (العمل الديمقراطي) في بيانين منفصلين أن الحكم الصادر ضد مبارك يؤكد أهمية أن يقوم الحاكم بتحمل مسئولية حماية شعبه وأن يكون مسئولا عن أي أعمال تعرض مواطنيه للخطر.

وقال ينكا ادوموكين المتحدث باسم منظمة (أنقذوا نيجيريا) ''من الجميل أن يحصل الزعماء الذين يقفون في وجه شعوبهم على العدالة وأن يدفعوا الثمن غاليا بسبب ظلمهم للشعوب''.

من جانبه ، قال المتحدث باسم منظمة العمل الديمقراطي أولاوالي سلامي إن الحكم علي الرئيس المصري السابق سوف يكون عبرة للزعماء الطغاة الذين يظلمون شعوبهم.

اقرا ايضا :

العربية: إغماء سوزان مبارك بعد النطق بالحكم

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان