إعلان

بريطانيا ترحب بانتخاب مرسي رئيسا لمصر

08:55 م الأحد 24 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ:

رحبت بريطانيا بإعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس مصر ، معبرة عن تمنياتها له بالنجاح في مواجهة التحديات التي تنتظره.

وقال وزير الخارجية وليام هيج ـ في بيان رسمي تلقى مكتب الوكالة بلندن نسخة منه اليوم الاحد ـ "أهنيء الشعب المصري على نجاحه في تحقيق العملية الديمقراطية وانتخاب رئيس لمصر، وأتمنى النجاح للدكتور محمد مرسي في التحديات التي تواجهها البلاد".

وأضاف هيج " أن اللحظة الحالية تشهد العديد من التحديات أمام الشعب المصري "، معبرا عن ترحيبه بالبيان الذي ألقاه الدكتور مرسى والذي أعرب فيه عن نيته تشكيل حكومة تمثل جميع طوائف الشعب والإلتزام بحقوق الإنسان بما فيها حقوق النساء والأقليات الدينية وسلطة القانون .

وأشار إلى أن تشكيل حكومة تمثل جميع طوائف المجتمع المصري وتبدأ عملية إصلاح نحو الوصول إلى برلمان جديد ودستور يمثل إهتمامات جميع المواطنين سيمثل خطوات هامة في المرحلة الانتقالية في البلاد نحو حكومة ديمقراطية.

وعبر الوزير البريطاني عن دعم حكومته للشعب المصري وقياداته في طريقهم نحو دولة مؤسسات وديمقراطية واقتصاد مصري قوي ، منويها بالعلاقة الطويلة التي ربطت بين بريطانيا ومصر.

اقرا ايضا:

البرادعي: خالص التهاني للدكتور محمد مرسي وحان وقت العمل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان