إعلان

الجامعة العربية تدعو مرسي لتحقق تطلعات المصريين

01:47 م الإثنين 25 يونيو 2012

القاهرة - أ ش أ :

عبرت جامعة الدول العربية عن أملها فى أن يستمر الرئيس المصرى المنتخب، بمسئولياته كاملة ويمارس مهامه بما يحقق تطلعات الشعب المصرى فى الأمن والاستقرار والتقدم والاستقرار فى بداية حقبة جديدة تحتم على الجميع وضع المصلحة الوطنية فوق كل إعتبار .
 
وأكدت الجامعة العربية فى تقريرها النهائى الذى أعده وأعلنه رئيس فريق المتابعة للانتخابات الرئاسية فى جولة الإعادة السفير محمد الخمليشى الامين العام المساعد لشئون الاعلام فى مؤتمر صحفى، اليوم الإثنين، على أن المرحلة المقبلة لمصر تستدعى تضافر جهود كافة أبناء مصر المخلصين للسير قدما فى صياغة الدستور الجديد للبلاد .

وقال إن الجامعة على يقين بأن الرئيس الجديد سيسهم على نحو بارز فى تعزيز التضامن العربى ودعم العمل العربى المشترك.
 
ووجهت الجامعة التهنئة إلى الشعب المصرى على النجاح الذى تحقق فى أول انتخابات رئاسية فى التاريخ المصرى ، وأشاد فى هذا الصدد بشكل خاص إلى الدور الكبير الذى قام به قضاة مصر خلال هذه الانتخابات ، والذى شكل عاملا مهما وأساسيا لضمان شفافية ونزاهة الانتخابات .
 
وأكد التقرير على أن الإنتخابات جرت فى جو ديمقراطى إتسم بالنزاهة والشفافية ، وأن الملاحظات التى رصدها خلال عملية الاقتراع لم تؤد الى التاثير على سلامة العملية الانتخابية .
 
وأثنى على التأمين الجيد لمراكز الإقتراع من قبل الجيش والشرطة المدنية ، ومشاركتهم فى بعض الاحيان ، بحسب تقرير فريق المتابعة للجامعة العربية ، فى تنظيم صفوف الناخبين خارج اللجان الانتخابية ، وقيامهم بمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة .
 

اقرأ أيضاً :

بريطانيا ترحب بانتخاب مرسي رئيسا لمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان