إعلان

صبحي صالح: مرسي سيؤدى ''اليمين'' أمام الدستورية العليا

12:40 م الإثنين 25 يونيو 2012

القاهرة - أ.ش.أ:

قال صبحي صالح، القيادى البارز بحزب الحرية والعدالة، ووكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، أن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي،رئيس الجمهورية، سوف يؤدى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، مؤكدا ان هذا الأمر لا يعني اعترافه بحل مجلس الشعب كما يتردد.

وتابع صالح في تصريحات له، اليوم الإثنين، أن رئيس الجمهورية المنتخب لن يفصل في حل مجلس الشعب من عدمه إلا بعد أن يحال الحكم الصادر من الدستورية العليا ببطلان انتخابات ثلث أعضاء المجلس إلى المحكمة الإدارية العليا التي بدورها سوف تفسرالحكم ، فإذا قررت الحل سوف يعرض الأمر على الرئيس الذي سيقوم بدوره في عرض القرار للاستفتاء الشعبي، أو يكون القرار بعدم الحل، ويعود الأمر بعد ذلك إلى مجلس الشعب ليتخذ القرار المناسب بشأن المقاعد التي صدر الحكم ببطلان الانتخاب عليها.

وأكد صالح أن حزب الحرية والعدالة لايعترض على حكم الدستورية العليا، ولكنه يعترض فقط على طريقة تنفيذه، والتي تمت بشكل غير قانوني، أو دستوري، مشيرا إلى أن ماحدث يعد انقضاضا على السلطة التشريعية.

وأضاف صالح أن المفاوضات التي تتم حاليا مع المجلس العسكري بشأن قرار منع دخول النواب المجلس بدعوى حله لم تسفرعن نتائج لتصحيح الوضع بشكل دستوري.

اقرأ ايضا:

تشريعية الشعب: حكم الدستورية العليا منعدم الأثر قانونا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان