إعلان

يسري فودة: برنامج ''أخر كلام'' معلق لفترة ومرسي مقدم على تحدٍ حقيقي

11:10 م الخميس 28 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سلمى عرابي:

قال الإعلامي يسري فودة أنه لم يوقف برنامجه ''أخر كلام''، لكنه قام بتعليقه لفترة مؤقته، للتعبير عن اعتراضه الضمني لأداء القناة في هذه المرحلة، التي أعقبت إعلان نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، حيث شعر ببعض المنحنيات التي كان من شأنها  المساس بمصداقية القناة لدي جمهورها.

وأكد في تصريحات لبرنامج ''أخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، على كامل احترامه وفخره بقناة أون تي في، والعاملين بها، حيث أنها كانت أولى القنوات المبادرة بأحداث ثورة الـ 25 من يناير، وقبل التحقق من استمرار الثورة وهدم النظام، قائلاً: ''احنا قعدنا سنه ونصف حطين دماغنا على السيف''.

وقال فودة: ''من حق الجماهير معرفة سبب اختفائي، ونحن مدينون لهم بتفسير ملابسات هذا الحدث، ومعترفون بالخطأ وأننا افتقدنا موازنة الأمور في فترة ما''، مشيراً إلى أن المجتمع بأكمله يمر بفترة تعلم، لم يشهدها من قبل، هذا بالإضافة إلى افتقاد الثقافة المصرية للتدريب والتخطيط والصيانة.

وأعرب فودة عن حزنه الشديد من ضياع تلك الثقة التي بذل جهداً كبيراً لبنائها طوال سنوات، مشيراً إلى أن الشعب المصري قادر على التسامح والمغفرة، إذا ما شعر بصدق حقيقي، واعتراف بالخطأ.

واختتم فودة تصريحاته موضحاً أنه لم يحدد موعد عودته لجماهيره بعد، مؤكداً أنه يحتاج إلى بعض الوقت للاجتماع بالأستاذ ألبيرت شفيق، رئيس تحرير قناة '' أون تي في''؛ لاستيعاب الدرس جيداً، والتأكد من عدم تكرار الخطأ مرة أخرى.

وعن الرئيس الحالي قال فودة: ''سأثق في الرئيس المنتخب محمد مرسي، إلى أن يُثبت عكس ذلك، ولو ثبت العكس فستنهار الثقة بلا رجعة''.

وأضاف: ''أن أهم شيء هو معرفة توجهات الرئيس الجديد، في تلك المرحلة، وتوجهاته، وميوله فيما يخص حرية الفن، والفكر، والإبداع''.

وعن الاجتماع الذي عقد اليوم، بين الرئيس والإعلاميين، بمقر القصر الجمهوري، أكد فودة أنه طُرحت العديد من التساؤلات، التي تنم عن قدر كبير من التخوفات، في شتى المجالات، لدى الكثيرون، فيما أكد أن الرئيس مرسي مقدم على تحدٍ صريح، قائلا : ''يجب أخذ كل هذه التحديات والظروف الصعبة في الحسبان عند محاسبتنا للرئيس محمد مرسي''.

اقرأ أيضًا:

نائب المرشد ينفى ضغط أمريكا من أجل إعلان فوز مرسي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان