إعلان

رئيس مبادرة استرداد أموال مصر: واثقون من رفض طعن حسين سالم أمام الدستورية بمدريد

06:53 م الجمعة 29 يونيو 2012

كتبت - نورهان سراج:

قال معتز صلاح الدين -رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة- أن منسق المبادرة فى اسبانيا إبراهيم أبو الروس ومعاونيه والمحامي الاسباني المتطوع "ماتيو فورتوناتي" يواصلون جهودهم واتصالاتهم القضائية والسياسية والشعبية بعد حكم المحكمة الدستورية في اسبانيا بتعليق تسليم الهارب حسين سالم لمصر مؤقتا.

والذى جاء بعد طعن سالم بعدم دستورية القانون الذى استندت إليه محكمة الاستئناف في مدريد، وأصدرت حكمها النهائى بتسليم حسين سالم ونجليه إلى مصر.

وأكد رئيس المبادرة الشعبية، أن هناك تنسيق واتصالات مستمرة بين منسق المبادرة فى مدريد وممثلة النيابة العامة الاسبانية دلورس دلجادو والتى تقدمت منذ أيام بطعن أمام المحكمة الدستورية فى اسبانيا ضد قرار المحكمة بتعليق تسليم حسين سالم ونجليه إلى مصر مؤقتا.

وعلمت المبادرة أن طعن النيابة العامة الاسبانية تضمن أن القانون الذى استندت إليه محكمة الاستئناف فى مدريد برئاسة القاضى فرناندو جراندى هو قانون دستوري لأنه استند إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والذى وقعت عليه اسبانيا.

وبالتالى على اسبانيا أن تلتزم بتنفيذ هذه الاتفاقية الدولية كما تضمن طعن النيابة الاسبانية انه سبق ان صادق البرلمان الاسبانى على انضمام اسبانيا إلى اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد  والذى استندت اليه محكمة الاستئناف الاسبانية فى حكمها النهائى بتسليم حسين سالم ونجليه إلى مصر.

وقال صلاح الدين أن المبادرة تواصل اتصالاتها مع كبار المسئولين فى وزارة العدل الاسبانية كما تتواصل ضغوطها الإعلامية من خلال وسائل الاعلام الاسبانية واضاف صلاح الدين انه فى انتظار تحديد موعد للقاء آخر مع فيدال سينداخارتا سفير اسبانيا بالقاهرة للاستفسار منه عن أسباب عدم تسليم الحكومة الاسبانية حسين سالم ونجليه الى مصر.

وذلك حسب ما أكده السفير نفسه في لقائه مع صلاح الدين قبل 3 أسابيع، عندما أكد أن حكم محكمة الاستئناف الاسبانية بتسليم حسين سالم ونجليه الى مصر هو حكم نهائى وان الحكومة الاسبانية سوف تصادق على هذا الحكم النهائي.

اقرأ أيضا

القضاء الأسباني يؤيد حكم تسليم حسين سالم ونجليه إلى مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان