إعلان

القوى الثورية بأسوان ترحب بخطاب مرسي وتدعو للتكاتف معه

07:13 م السبت 30 يونيو 2012

أسوان - إسلام صلاح :

رحبت القوى الثورية والحركات الشبابيه بأسوان، بخطاب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الذي ألقاه فى جامعة القاهرة اليوم السبت بعد تنصيبه رسمـيا رئيساً لجمهورية مصر العربية.

وأوضح أمجد أمير المتحدث الإعلامي لحركة كفاية بأسوان، أن الخطاب جاء تأكيداً على فكرة المصالحة الوطنية واحترام القانون والدستور والمساواة والتأكيد على مدنية الدولة.

وأضاف أمير، أن قوة الخطاب جاءت من تضمنه التلميح لرفض حل مجلسى الشعب والشورى مما يعطى دلالة على وجود نية لرفض الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري لتقييد صلاحيات الرئيس.

لافتاً، إلي أن بدء الدكتور مرسي خطابه بالإعتذار لطلاب كليه الآداب والحقوق عن تأجيل امتحاناتهم ، يعد إحساسا منه بمدى المسئولية الملقاه على عاتقه منذ اليوم الأول لتولية منصب رئاسة الجمهورية.

ومن جانبه أشار ميسره عبدون عضو ائتلاف شباب الثورة بأسوان ، إلي أن الخطاب جاء متوازناً لإرضاء كافة الأطياف والتيارات والكيانات، مؤكداً على أن الثوار سيشكلون جبهة ضغط لإقرار الصلاحيات الكاملة للرئيس المنتخب بإرادة شعبية، دون أن يكون هناك اي دور للقوات المسلحة في العملية السياسية.

كما أكد إبراهيم العجمي المتحدث باسم حركة 6 إبريل بأسوان، علي ضرورة تكاتف جميع القوى الوطنية مع الدكتور محمد مرسى بعد تنصيبه رئيسا للجمهورية، للتخلص من آّثار الماضي  بكل ما فيه من ذل و فساد.

ولفت إلي ضرورة تحقيق شراكة وطنية يضمها الفريق الرئاسي وحكومة الإنقاذ الوطني التي تمثل كافة التيارات لتعبر عن شعب مصر وتحقق أحلامه بعد الثورة.

 

اقرأ ايضاً :

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان