إعلان

عكرمة صبري : جميع الشعوب العربية خاصة أبناء فلسطين ينظرون لمصر نظرة حب وتقدير

01:51 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

رام الله -أ ش أ

أكد مفتي القدس السابق ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري ، أن جميع الشعوب العربية خاصة أبناء فلسطين ينظرون لمصر "أرض الكنانة" نظرة حب وتقدير لتاريخها المشرف وتضحياتها المستمرة تجاه الوطن العربي وقضاياه.

وأعرب الشيخ عكرمة صبري في تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى "رام الله" عن تمنياته لمصر بكل خير وأن يوفق الشعب المصري في اختيار المرشح المناسب في الانتخابات الرئاسية الذي يفرح باختياره كل مصري ويعبر من الأزمة الحالية لتتبوء مصر مكانها الريادي .

وقال الشيخ عكرمة صبري بمناسبة مرور 45 عاما علي حرب 1967 واحتلال الجزء الشرقي للقدس ، إن فلسطين مرت بعدة نكبات أولها وعد بلفور عام 1917 ثم قيام دولة إسرائيل عام 1948 على أرض فلسطين ثم احتلال جميع أراضي القدس عام 1967، منوهاً إلى استمرار المعاناة الفلسطينية ببناء الاحتلال الإسرائيلي للمزيد من البؤر الاستيطانية السرطانية وبناء القبور اليهودية الوهمية حول المسجد الأقصي والتلال المطلة عليه، لافتاً إلى أن الاحتلال يحاول إطالة عمره وبقائه فوق الأراضي الفلسطينية المغتصبة .

وأضاف الشيخ عكرمة ، أن القضية الفلسطينية عامة والقدس خاصة مهمشة ، داعياً الدول العربية والإسلامية لتحمل مسئولياتها والإيفاء بالتزاماتها المالية التي أقرتها لدعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني على أرضه .

اقرأ ايضا :

طرد فريق ''الحياة'' من التحرير أثناء تسجيلهم للقاءات مع المتظاهرين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان