إعلان

25 حركة وحزب يعلنون مشاركتهم في مليونية الغد

02:59 م الخميس 07 يونيو 2012

كتب- محمد فيصل:

أعلنت أكثر 25 حركة سياسية وحزب وائتلاف عن المشاركة في مليونية الغد تحت مسمى''تطبيق العزل'' للمطالبة بتطبيق العزل السياسي علي الفريق أحمد شفيق المرشح لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.

وطالبت عدد من الحركات الثورية في بيان مجمع لها صدر اليوم عنها بضرورة توحيد الصف، وعزل الفريق أحمد شفيق من جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، ومحاكمته عن قضية موقعة الجمل وإعادة التحقيقات فيه.

ومن أبرز المشاركين فى مليونية الغد: حركة 6 أبريل جبهة أحمد ماهر، والجبهة الديمقراطية، والجبهة الحرة للتغير، إلى جانب حركة العدالة والحرية، ولجان الدفاع عن الثورة، وثورة الغضب الثانية، وأحزاب الجبهة الديمقراطية، والعدل، والوسط، والاخوان المسلمين، إلى جانب العديد من القوى السياسية وأيضاً أحزاب: الوسط، والمصرى الديمقراطي والعدل، والمصريين الأحرار، إلى جانب الدعوة السلفية التى أعلنت مشاركتها، وتشارك حملات المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى وخالد على،

فيما رفضت أحزاب التجمع، والناصرى، والجبهة، المشاركة فى المليونية لرفضها الاعتراض على أحكام القضاء فى الوقت الذى لم يحسم حزب الوفد موقفه من المشاركة.

ومن جانبها أعلنت حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بأنها لن تهدأ حتى يتم العزل الكامل والنهائى لجميع فلول النظام السابق وعلى رأسهم احمد شفيق ولذلك اعلنت  الحركة  مشاركتها فى جمعة تطبيق العزل لاستمرار فى المطالبة بالعزل اليوم فى مليونية العزل

وأشار عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغير السلمى إلى أن المحاكمة الشعبية التى سوف تتم غداً بالميدان والتى تستكمل جلساتها بعد اليوم الأول لها بنقابة المحامين.

وأضاف الشريف أن المطالب الرئيسة التى ستطالب بها المليونية هى تشكيل مجلس رئاسى مدنى، وكذلك تفعيل قانون العزل على أحمد شفيق .

اقرأ أيضا :

التحرير يستعد لـ''مليونية العدل''.. والمشاركون يبدؤون في التوافد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان