إعلان

مرسي يرفع الآذان بأحد قاعات الإسكندرية ويؤكد : ليس كل أعضاء ''المنحل'' فلول

11:40 م السبت 09 يونيو 2012

الإسكندرية - أ ش أ:

أكد الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة إنه لا يمكن وصف كل أعضاء الحزب الوطني المنحل بأنهم فلول للنظام السابق، موضحا أن من بين هؤلاء موظفين بسطاء، وقال خلال لقاء بالإسكندرية مساء السبت أن العديد من المواطنين كانوا يجبرون على ملء استمارات العضوية كشرط لتولي بعض المناصب العامة.

وامتد اللقاء إلى موعد صلاة العشاء، فقام مرسي برفع الآذان بإحدى قاعات المناسبات وبحضور نحو ألف شخص من ممثلي أحزاب سياسية ونقابية.

وأضاف  أن أفراد قوات الأمن المركزي أيضا لا ذنب لهم في فض المظاهرات ومنع الشغب ، مشيرا إلى أنه يتم استغلالهم والثوار كانوا يدركون ذلك وكانوا يقدمون لهم الغذاء والماء ويخاطبونهم بود.وتطرق مرسي إلى ديون الدولة، لافتا إلى أن نصيب الفرد منها يبلغ 16 ألف جنيه بسبب الممارسات السياسية الخاطئة للنظام السابق.

وانتقد غياب الرؤية الواضحة عن البرنامج الانتخابي لمنافسه في جولة الإعادة الفريق أحمد شفيق ، محذرا من اندلاع ثورة عارمة في حال تزوير جولة الإعادة المقررة يومي السبت والأحد القادمين.

وقال مرسي،  إنها نفس السياسات القديمة للنظام السابق بعدم وضوح الرؤية، وتساءل لماذا قامت الثورة المصرية في ا25يناير طالما تستمر هذه السياسات؟

وأضاف "من أعان ظالم فقد ظلم، وأنه لا مكان للثورة المضادة بالإسكندرية لأنها أول شعلة للثورة المصرية منذ حادثة القديسين"، مشيرا إلى وعي السكندريين ومقاومتهم للنظام السابق.

اقرا ايضا:

شفيق يفتح النار على الإخوان.. ويؤكد: لا وجود لشرعية ثورية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان