إعلان

خالد علي: الاعلان قريبا عن جدول زمني لرد أموال التأمينات الاجتماعية

04:01 م الثلاثاء 17 يوليه 2012

المنيا –أمير الراوي :

أعلن المحامي خالد علي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أنه سيتم الإعلان قريبا عن جدول زمني لرد أموال التأمينات الاجتماعية التي استولت عليها وزارة المالية السابقة، مشيرا إلى أن الإصلاح الاجتماعي هو الإصلاح الفعلي من خلال التوزيع العادل للثروة ورفع قيمة الإحساس بالأمان الاجتماعي .

وأضاف خالد علي، خلال خلال المائدة المستديرة التي أقامتها مؤسسة وادي النيل لرعاية عمال المحاجر بالمنيا حول الحق في التامين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة، أن حقوق البشر محمية عبر طريقين هما القانون العادل وكذلك الاشكال النقابية بهدف تنظيم الناس في جماعات تعبر عنهم وتطالب بحقوقهم وطالب بضرورة عقد ورش عمل لموظفي القوى العاملة والتامينات الاجتماعية لسماع وجهة نظرهم في القانون الجديد والتعديلات الخاصة به .

من جانبه، أكد ماهر بشرى مدير مؤسسة الحياة الافضل ان قضية التامين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة من اكثر القضايا التي تشغل فكر مؤسسة الحياة الافضل ومؤسسة وادي النيل  لانها تعد حق من حقوق الانسان وخاصة ان عمال المحاجر يعملون في ظل ظروف صعبة ينتج عنها اصابات خطيرة ولا يوجد مظلة تامينية تحمي هؤلاء العمال مطالبا بضرورة صياغة قوانين تنحاز بالدرجة الاولى للفقراء لانهم الاولى بالرعاية والحماية وتحقيقا لمبدا العدالة الاجتماعية.

وأشار استشاري الحقوق الاقتصادية والاجتماعية صابر بركات الى ان القانون الاجتماعي يجب ان ينحاز الى الفقراء مؤكدا وجود خلط في المعنى بين الضمان الاجتماعي والتامين الاجتماعي وقال ان قوانين الضمان الاجتماعي في حاجة ماسة للتعديل.

وطالب الناشط العمالي محمد عبد السلام خلال المائدة بضرورة إلغاء قانون التامين الاجتماعي الجديد والذي كان مقررا العمل به في يناير 2012 الا انه معلقا حتى الان واصفا اياه بانه كارثة على العمال مؤكدا على ضرورة عمل قانون جديد .

وأكد استشاري التدريب والتنمية عبدالمولى اسماعيل انه لا توجد احصائيات رسمية حتى الان توضح اعداد العمالة غير المنتظمة في مصر.

وقد حضر المائدة عدد كبير من العمال بقطاع المحاجر وتعمل مؤسسة وادى النيل لرعاية عمال المحاجر، التى تأسست بدعم مالي وفني من مؤسسة الحياة الأفضل على دعم عمال المحاجر بهدف فتح القنوات المختلفة مع أصحاب الأعمال والجهات الحكومية المعنية لخلق حوار اجتماعي فعال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان