إعلان

وزير خارجية مصر يصل إلى بكين لرئاسة وفد بلاده في المنتدى الصيني الأفريقي

12:23 م الأربعاء 18 يوليو 2012

القاهرة - (د ب أ):
وصل وزير الخارجية المصرية محمد كامل عمرو إلى بكين اليوم الأربعاء ، كمبعوث شخصي من الرئيس محمد مرسى لرئاسة وفد مصر في منتدى التعاون الصيني الأفريقي، الذي تستضيفه العاصمة الصينية خلال الفترة 18إلى 20 يوليو الجاري.
 
وصرح عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم الخارجية بأن الوزير عمرو سيلتقى خلال الزيارة بالرئيس الصيني هو جينتاو ، حيث تتولى كل من مصر والصين الرئاسة المشتركة للمنتدى منذ عام 2009 ، ومن المقرر انتقال الرئاسة الأفريقية إلى جنوب أفريقيا خلال السنوات الثلاث المقبلة ، وذلك وفقا لنظام التناوب على الرئاسة المعمول به.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير عمرو سيعقد اليوم الأربعاء جلسة مباحثات موسعة مع نظيره الصيني يانج جيتشى ، من المقرر أن يتناولان خلالها سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الإقليمية الراهنة ، كما سيترأس عمرو الجلسة الأولى لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي ، التي ستقوم ببحث وإقرار برنامج العمل وتقرير اجتماع كبار المسئولين ، وكذلك بحث متابعة تنفيذ نتائج المؤتمر الأخير الذي عقده المنتدى في شرم الشيخ.
 
يذكر أن المنتدى الصيني الأفريقي تأسس عام 2000 .
 
وسجل حجم التجارة بين الصين وأفريقيا في عام 2011 رقما قياسيا بلغ 3ر166 مليار دولار أمريكي رغم تباطؤ النمو التجاري في العالم خلال هذا العام. وقد تولت مصر رئاسة هذا المنتدى عام 2006 .

اجتماعاً غداً الخميس مع مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية بتشكيله الجديد لمناقشة أجندة العمل خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان