إعلان

بالفيديو..النشار : ألغينا '' التعليم المفتوح '' لطلاب الثانوية العامة لعدم كفاءته

01:33 ص الخميس 19 يوليو 2012

كتب – محمد الحكيم :
قال الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي : '' إنه تم إلغاء ''التعليم المفتوح'' لطلاب الثانوية العامة لعدم كفاءته فلا يُعقل أن يدرس الطالب يومين فقط في الأسبوع '' ، موضحاً أنه تم العودة مرة أخرى لبرنامج الانتساب ليكون بنسبة 25% من المقبولين من الطلبة النظاميين.

النشار ألغينا التعليم المفتوح لطلاب الثانوية العامة

شاهد الفيديو

النشار الغينا التعليم المفتوح

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج ''الحياة اليوم'' المُذاع على فضائية ''الحياة'' أن الوزارة عملت على تقليل نسبة ''الاغتراب'' بقدر المستطاع وفتح الفرصة والتميز للأوائل فلهم الحق في دخول أي كلية دون الالتزام بالتوزيع الإقليمي.

وأشار إلى أن الشهادات المعادلة تصل نسبتها المرنة إلى 5% وهى نسبة مرتبطة في كل قطاع دراسي بحسب التنسيق العام ، وتوزع على الطلبة الوافدين لمصر أو التعليم الأجنبي.

من جهة أخرى تحدث النشار عن الاجتماع الذي عقده اليوم مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بمجلس الوزراء، و أوضح أنه تم التشاور والتباحث ومتابعة كل ما يتم تنفيذه فى الدولة فى جميع المجالات، مشيرًا إلى أن مرسى ناقش معه متطلبات الجامعات فى الفترة المقبلة، لافتًا النظر إلى أن الرئيس يعد من القامات الكبيرة للعلماء بمصر، الذى يهتم بجميع متطلبات التعليم .

وأضاف قائلاً ''إن مرسى يعمل على متابعة الإجراءات التى لابد أن تتخذ لتطوير التعليم بمصر؛ لأنه يعد على قمة الهرم التنفيذى لإصدار القرارات مؤكدا أن  '' مرسى '' حثه على الإحساس بالمسئولية الكاملة تجاه الطلاب و الالتزام بالعطاء و العمل لآخر ثانية من تأدية عمله كوزير للتعليم العالى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان