إعلان

وزير الخارجية يبحث في قطر الوضع في سوريا وفلسطين

11:05 ص الأحد 22 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
توجه وزير الخارجية محمد كامل عمرو اليوم الأحد إلى الدوحة في زيارة لقطر تستغرق يومين يرأس خلالها وفد مصر في اجتماعين عربيين طارئين يعقدان اليوم لبحث الأوضاع السورية والفلسطينية.

وقالت مصادر مطلعة كانت في وداع وزير الخارجية بالمطار إن الوزير سوف يعرض خلال مشاركته في الاجتماع الأول والخاص باللجنة العربية المعنية بالأزمة السورية رؤية مصر بشأن التطورات الأخيرة في سورية.

وسيقدم الأمين العام للجامعة العربية أمام الاجتماع تقريرا للوزاري العربي يشرح فيه العناصر والمعطيات المحيطة بالأزمة السورية.

وأفادت المصادر أيضا أن ناصر القدوة نائب المبعوث الأممي والعربي المشترك لسورية سيقدم تقريرا عن نتائج مهمة كوفى عنان في سوريا والاتصالات التي أجراها مع كل من روسيا وإيران، واللتين تقدمان الإسناد الرئيسي للنظام السوري فضلا عن نتائج لقائه بالرئيس بشار الأسد بدمشق قبل أسبوعين.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يشارك الوزير عمرو في الاجتماع الثاني والخاص بلجنة مبادرة السلام العربية والذي يعقد بناء على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومن المقرر أن يقدم عباس شرحا كاملا وتحديد الخطوات القادمة المتوجب اتخاذها ومناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والضغوط التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية، وتزايد الاستيطان الإسرائيلي عن العام الماضي بنسبة 19 بالمئة والأزمة المالية التي تعانى منها السلطة الوطنية الفلسطينية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان