إعلان

طرح 3 آلاف وحدة سكنية بأسوان بنظام الإسكان ''المتميز''

01:07 م الإثنين 23 يوليو 2012

أسوان - (أ ش أ):

صرح المهندس مصطفى عبدالمحسن، السكرتير العام لمحافظة أسوان، ورئيس لجنة الإسكان، بأن المحافظة ستبدأ خلال الفترة القادمة استكمال
إجراءات إنشاء مشروع الإسكان ''المتميز'' بإجمالى 3 آلاف وحدة بمنطقة العقاد بمدينة أسوان، والتي تعثر استكمالها نظرا للخلاف في تحديد أسعار، وقيمة وحدات المشروع.

وقال عبدالمحسن، إن قرار استكمال طرح إنشاء، وحدات المشروع جاء بعد الحكم الصادر من محكمة أسوان الإبتدائية بإلغاء الأمرين رقمي 4 و 7 لسنة 2012 عرائض بشأن وقف تحصيل الأقساط المطلوبة من المنتفعين بمشروع الإسكان ''المتميز'' بحي العقاد، حيث حكمت المحكمة بوصفها قاضي التنفيذ بقبول الإشكال المقدم من المحافظة شكلا، وفي الموضوع بإلغاء الأمرين المشار إليهما.

وأضاف عبدالمحسن أن حكم المحكمة سيفتح الباب أمام المحافظة أيضا لاستكمال تحصيل الأقساط المستحقة على المنتفعين تحت حساب التكلفة الكلية للوحدات، وطبقا للأسعار المحددة بتقرير لجنة كلية الهندسة.

وأشار عبدالمحسن إلى أن الحاجزين بالمشروع طالبوا بتشكيل لجنة محايدة من كلية الهندسة، وهو الطلب الذي استجابت له المحافظة تأكيدا لوقفها في صف الحاجزين، وإعلاء للمصلحة العامة، مطالبا الحاجزين بسرعة سداد الأقساط المطلوبة تحت الحساب من نسبة 30% من سعر الوحدة حتى يتسنى للمحافظة استكمال المشروع في المواعيد المحددة، وطبقا للبرنامج الزمني المتفق عليه مع الشركات المنفذة .

وأوضح أن المحافظة وضعت إجراءات لاستكمال 70% من التكلفة المتبقية من قيمة الوحدة السكنية للحاجزين بنظامين للسداد إحداهما من خلال المحافظة بأقساط شهرية على مدار (3 سنوات) بدون فائدة ، والآخر من خلال التمويل العقاري على فترات تبدأ من( 5 سنوات)، وتنتهي حتى (15 سنة) من خلال البنوك المعلن عنها حسب اختيار المنتفع لموقع الشقة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان