إعلان

زيادة رسوم النظافة يثير أزمة بالشرقية

10:44 م الخميس 26 يوليه 2012

الشرقية - أحمد الديب :
رفض العديد من أهالى مدن محافظة الشرقية زيادة رسوم النظافة المحصلة على فاتورة الكهرباء ، مؤكدين أن تلك الزيادات غير المبررة  جاءت فى الوقت الذى احتلت  فيه القمامة الشوارع الرئيسية فى عدد من مراكز المحافظة .

يقول مجدى هلال صاحب محل بمدينة أبوحماد  إن القمامة تملىء جميع شوارع المركز ولم نشهد أى ورديات نظافة منذ فترة طويلة ، لنكتشف أن قيمة النظافة ارتفعت إلى 10 جنيهات على وصل الكهرباء بخلاف ارتفاع قيمةإيصالات الكهرباء الأساسية رغم انقطاع التيار الكهربى يوميا .

وفى مركز الزقازيق يقول محمد حسين "مدرس" إن قيمة النظافة غير مستقرة ، حيث  نجدها فى إيصالات الكهرباء الخاصة بالمنزل 5 جنيهات ومرة أخرى نجدها جنيهان فقط ،  وكل ذلك دون خدمة نهائية ، والشوارع تتحدث عن نفسها متسائلا " هذا حلال ولا حرام " .

ومن جهة أخرى أكد اللواء أحمد فيصل سكرتير عام محافظة الشرقية القائم بأعمال المحافظ " لمصراوى " أن عودة مشروع النظافة مرة أخرى إلى ميادين الزقازيق يحتاج إلى أكثر من 2 مليون جنيها شهريا بينما ترسل إلينا شركة الكهرباء مبالغ زهيدة لا تساهم فى أى دعم ، وأضاف أن المجلس التنفيذى للمحافظة قد قرر زيادة عد الورديات اليومية للنظافة خاصة بمدينة الزقازيق والتى نقوم برفع مئات الأطنان من القمامة منها يوميا .

وقال فيصل إنه سيتم الدفع بسيارات بعدد من مراكز المحافظة ابتداءا من يوم غد الجمعة  للتنبيه على الأهالى بمواعيد مرور عربات القمامة ، وناشدهم بوضع أكياس القمامة أمام المنازل وعدم إلقائها فى وسط الشوارع .

ومن ناحية أخرى أكد المهندس على الدسوقى رئيس قطاع كهرباء الشرقية أنه يتم إرسال قيمة اشتراكات النظافة التى يتم تسديدها إلى المحافظة ، وليس لنا دخل فى تحديد قيمة الاشتراك من عدمه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان