إعلان

اتحاد شباب ماسبيرو يطالب الرئيس بالتحقيق في الحوادث الطائفية

07:12 م الخميس 05 يوليه 2012

كتب - محمد عاطف:
 
طالب اتحاد شباب ماسبيرو، اليوم الخميس، في خطاب موجه إلي الرئيس المنتخب محمد مرسي بالبدء في صفحة جديدة من تاريخ الوطن لا يشوبها أي إرث من النظام القديم، الذي أجاد الاحتفاظ بـملف الفتنة الطائفية مشتعلاً؛ تارة بإذكاء الفتن ذاتها، وتارة بالتعامل معها خارج نطاق إعمال القانون والعدالة، واللجوء لجلسات الصلح العرفي المهينة عديمة القيمة في معالجة الداء من الجذور.
 
وأشار الاتحاد إلى أنه قام بتوثيق، معظم الحوادث الطائفية لعام 2011 في تقرير موحد، اعتمدوا فيه على تقارير منظمات حقوقية مصرية ودولية، وكذلك توثيق هذه الحوادث بالفيديوهات التي وصل عددها إلى 65 فيديو، مؤكدين على أنه سيقوم وفد من الاتحاد بتسليم هذا الملف للرئيس.
 
ومن جانبهم أكد أعضاء الاتحاد على رغبتهم في أن يتم التحقيق في كل الحوادث التي ذهبت بدون عقاب، ليكون هذا رادعاً يحول دون تكرار أي من هذه الحوادث .

وأعرب شباب الاتحاد في خطابهم اليوم على أن مطالبهم تنحصر في وطن تسوده العدالة، وطن يتسع للجميع بكل معتقداتهم وأطيافهم وإنتماءاتهم، وطن يُعلي قيمة المواطنة، وينبذ التمييز بين أبنائه.

ومن ناحية أخرى ضمن الخطاب أيضًا تهنئة من الاتحاد إلى الرئيس بفوزه في أول انتخابات رئاسية ديمقراطية تشهدها مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وتسلمه السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في مرحلة تعتبر من أصعب وأدق المراحل في تاريخ الوطن، مشيرين إلى أن ما يزيد من جسامة المسئولية مايعلقه الشعب المصري من آمال عريضة على الرئيس المنتخب في استكمال مطالب الثورة المصرية، من قصاص لدماء الشهداء، وكذلك مطالب الشعب المصري الاقتصادية، والاجتماعية لحياة كريمة في ظل دولة القانون.

اقرأ أيضا

بالصور.. عمال مصر على باب الرئيس :''مطالبنا هيّه هيّه..العدالة الاجتماعية''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان