إعلان

''حزب التجمع'' يتهم الرئيس ''بالاستبداد ''

06:31 م الإثنين 09 يوليه 2012

كتب- مصطفى الجريتلي :
أستنكر حزب التجمع قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بدعوة مجلس الشعب للانعقاد في تحد صارخ لحكم المحكمة الدستورية العليا ''على حد تعبير الحزب'' ، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان تحدثت عن الديمقراطية بضعة أيام ثم تحولت إلى تحرك استبدادي يعصف بكل ممكنات احترام الدستور والقانون وأحكام القضاء.

واصفين قرار الدكتور محمد مرسي بـ''بدايات الاستبداد الإخوانى ، منوهاً إلى أن هذا القرار قد جاء على أثر واقعتين هامتين الأولى هي انعقاد مجلس شورى الإخوان قبيل اتخاذ الدكتورمرسى هذا القرار الصادمة وغير المتعقل ، والثانية هي إعلان السفيرة الأمريكية خلال حفل السفارة بالعيد القومي الأمريكي ودون خجل بضرورة انعقاد مجلس الشعب ، ثم مقابلة ''مرسى'' مع مبعوث الرئيس ''أوباما''.

وأشار البيان إلى أن هذا المرسوم الصادر هو تحد صارخ لحكم المحكمة الدستورية العليا وهى الهيئة القضائية الأعلى والتي يتعين على الجميع احترام أحكامها وإنفاذها ،  ذلك أن تحدى أحكامها يهدم أسس النظام القضائي بل يهدم بنية الوطن من أساسها فإذا لم تحترم أحكام القضاء فإنها الفوضى .

مضيفاً إذا كان الرئيس هو الذى يتحدى أحكام القضاء فهي الكارثة التي تثير تساؤلاً خطيراً حول مشروعية تصرفاته  ، موضحاً أن البعض من الإخوان والموالين لهم يحاولون  تبرير ما حدث بأن قرار ''حل'' مجلس الشعب لا يترتب عليه الحل إلا بقرار إداري من الرئيس وأن الرئيس الجديد من حقه إلغاء قرار رئاسي سابق ، لكن هذه الخدعة لا تجوز على أحد  فقرار الدستورية العليا لم ترد فيه كلمة الحل وإنما ''أن المجلس والعدم سواء'' والعدم لا يمكن إحياؤه بأي قرار لاحق .

وتابع الحزب مؤكداً على أن المرسوم الصادر من الدكتور محمد مرسى يعترف ضمنا بأن المجلس غير شرعي ، ومن ثم فمرسى لم يجرؤ على منح المجلس الحق في استكمال مدته بل اكتفى بمنحه بعض وقت حتى إعلان الدستور ثم إعداد  قانون للانتخاب ، وهذا بذاته يوضح مدى التخبط وعدم الموضوعية في اتخاذ القرار .

مؤكداً على أن قرار ''مرسى'' هو هدم لمشروعية الحكم ولمشروعيته ''هو شخصيا'' ،فلا صفة لحاكم يتحدى الدستور والقانون وأحكام القضاء ، ويضع نفسه في قبضة جماعة لا تهتم لا بالوطن ولا بمستقبله وإنما بأن تفرض قبضتها الغاشمة على شعب هذا الوطن ، محذراً المواطنين في نهاية بيانه مما أسماه الحزب بـ'' الحكم الإخوانى الاستبدادي''.

اقرأ أيضا:

المتحدث الرسمي لحزب التجمع : الإعلام يسعى لصنع الفرعون الجديد

 


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان