إعلان

العاملون بكهرباء سيناء والشرقية يهددون بقطع التيار لعدم صرف الحوافز

02:11 م الإثنين 09 يوليو 2012

كتب - أشرف سويلم:

دخل العاملين بقطاع الكهرباء بمحافظات شمال، وجنوب سيناء، والعاشر من رمضان، والشرقية في اعتصام مفتوح، اليوم الإثنين، وإضراب عن العمل قد يتطور إلى قطع الكهرباء عن تلك المناطق؛ لعدم تقاضيهم الحافز الإضافي من 25 % إلى 35 % أسوة بما حصل عليه العاملون بقطاعات الشركة من أجر إضافي، وحافز إضافي خاصة بمدن القناة بالإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد.

حيث صرح بذلك المحاسب عزت إبراهيم، ممثل العاملين بإدارة شركات كهرباء القناة وسيناء، والذي أكد على أن العاملين بالمناطق النائية هم الأولى بتلك الزيادة؛ نظرا للظروف المعيشية الصعبة، والمخاطر التي يتعرض لها العاملون بتلك المناطق، وأضاف :'' هل من المنطق أن تتم زيادة مدن القناة بدلا من زيادة العاملين بالمناطق النائية مثل حلايب وشلاتين، ورفح، والشيخ زويد، والعريش، والنقب''.

وأكد إبراهيم  أنه قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية الرسمية بهذا الاعتصام وعواقب استمراره، وأن العاملين سيبقون في اعتصام مفتوح داخل نطاق الشركة، لحين تحقيق مطالبهم العادلة .

كما هدد العاملون بجنوب سيناء بالعودة إلى محافظاتهم الأصلية لعدم وجود أية مميزات مالية لجذب هؤلاء العاملين للعمل بسيناء، كما هدد العاملون بشركات الكهرباء بتصعيد اعتصاماتهم بقطع التيار الكهربائي عن مناطق عملهم.

اقرأ أيضا:

تقرير : أكثر من 99% من سكان مصر يحصلون على الكهرباء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان