إعلان

وزير الدفاع يؤكد لنظيره الأمريكي التزام مصر باتفاق كامب ديفيد

03:17 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

كتب – سامي مجدي:

قال وزير الدفاع الأمريكي ليومن بانيتا إن نظيره المصري عبد الفتاح السيسي أكد له ''التزام مصر باستمرار العلاقات الوثيقة بين جيشي البلدين، وأنه ''يتعامل بجدية كبيرة مع التزامات مصر حيال اتفاق كامب ديفيد للسلام''.

وأضاف بانيتا في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، ''لقد كان لي حديث (هاتفي) ممتاز مع الفريق اول السيسي، الذي أكد التزامه القوي بالعلاقة العسكرية بين الولايات المتحدة ومصر''.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي – حسبما نقلته عنه وكالة ''بلومبرج'' الإخبارية - إلى أن نظيره المصري أبلغه بعزمه ''عدم  جعل شبه جزيرة سيناء ممرا للناشطين المتطرفين''.

وكان الرئيس محمد مرسي قد قرر إحالة رئيس المجلس العسكري وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان الفريق سامي عنان إلى التقاعد، كما قرر إلغاء الإعلان الدستوري المكمل وعين نائبا لرئيس الجمهورية.

وعين مرسي اللواء عبد الفتاح السيسي وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة بعد ترقيته إلى رتبة فريق أول، كما قرر تعيين صدقي صبحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة مع ترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق، وكذلك تعيين اللواء محمد العصار مساعدا لوزير الدفاع.

وشملت قرارات الرئيس أيضا إقالة الفريق مهاب مميش من منصبه كقائد للقوات البحرية وتعيينه رئيسًا لهيئة قناة السويس، مع تعيين عبد العزيز سيف الدين رئيسًا للهيئة العربية للتصنيع. كما تقرر تعيين المستشار محمود محمد مكي نائبا لرئيس الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان