إعلان

الصين: مستعدين للعمل مع مصر لتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجى

09:20 م الأربعاء 22 أغسطس 2012

بكين - (أ ش أ):

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي، مساء اليوم الأربعاء، إن مصر والصين سيوقعان على سلسلة من وثائق التعاون خلال زيارة الرئيس محمد مرسي لبكين نهاية الشهر الجاري، معربًا عن اعتقاده أن الزيارة سوف تعزز تطوير علاقات التعاون الثنائي الودي في ظل الوضع الجديد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية - فى بيان رسمي - أن البلدين بينهما تبادل، وتعاون ودي مهم في مختلف المجالات وحافظا على اتصال وتنسيق وثيق في الشئون الدولية والاقليمية بينهما وتعاون جيد في إطار منتدى التعاون بين الصين والدول العربية ومنتدى التعاون بين الصين وإفريقيا.

ولفت هونغ إلى أن مصر هى الدولة العربية والإفريقية الأولى التي تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية، وأن العلاقات الثنائية شهدت تطورًا مستقرًا طويل المدى منذ ذلك الحين.

وأضاف هونغ أن هذه الزيارة والتي ستجرى في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجاري، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الصيني هو جين تاو ستكون الأولى التي يقوم بها الرئيس مرسي للصين منذ توليه منصبه، وأن بكين تولي أهمية كبيرة لهذه الزيارة، مشيرًا إلى أن القادة الصينيين سوف يعقدون محادثات واجتماعات مع الرئيس المصري لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان