إعلان

الأنصاري: لا يحق للقوى العاملة الإشراف على انتخابات العمال

11:22 م الخميس 23 أغسطس 2012

كتب – محمود الطباخ:

رداً على تصريحات خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة، بأنه سيتقدم بمشروع قانون الحريات النقابية لرئيس الجمهورية محمد مرسى، ليصدر فى صورة مرسوم بقانون لإجراء الانتخابات العمالية المقرر إجراؤها فى اكتوبر ونوفمبر القادمين على ضوئه .

قال صلاح الأنصاري - القيادي العمالى ومسئول التدريب فى مؤتمر عمال مصر الديمقراطى والذى يضم عدد من النقابات المستقلة، أن الوزير بهذا التصريح قد استجاب للمطالب والضغوط والانتقادات التى تعرض لها حينما صرح أنه ستجرى تعديلات على القانون الحالي، مشيراً إلى أن إصدار قانون الحريات النقابية خطوة إيجابية، لكن الأمر يثير عدة تساؤلات .

وأضاف الأنصاري، أن فى مصر توجد نقابات جديدة واتحادات خارج اطار اتحاد نقابات عمال مصر، مشيراً إلى أن صدور قانون جديد يستلزم توفيق الأوضاع لكل المنظمات النقابية فى اطار القانون، وضرورة عرض المشروع على الرأى العام قبل اقراره نظراً لاهميته .

وأكد  ان ثبات وضع البنيان النقابى الهرمى الذى يجعل العضوية النقابية -عضوية نقابة عامة- ويجعل اللجنة النقابية او النقابة القاعدية فاقدة للشخصية الاعتبارية هو امر يكرث الاوضاع التنظيمية القائمة وهذا ما نرفضة.

وتابع القيادي العمالي بأنه لايحق لوزارة القوى العامله والهجرة تنظيم الانتخابات العمالية او الاشراف عليها.

بالاضافة إلى ضرورة ان يتضمن قانون النقابات، تلافى كل ملاحظات لجنة خبراء منظمة العمل الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان