إعلان

الـ ''فيس بوك'' يسخر من مظاهرات اليوم: مليونية الأشباح فى شهر13

07:36 م الجمعة 24 أغسطس 2012

كتب - السيد عبدالستار ومحمد الحكيم:

قام نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ال'' فيس بوك ''بالتعقيب بأسلوب ساخرعلى مظاهرات اليوم الجمعة التى دعا لها البرلمانى السابق محمد أبوحامد لإسقاط حكم الإخوان ، ودون بعض المستخدمين عدة عبارات مثل : '' عاجل ..تأجيل ثورة 24 أغسطس لـ 13 – 13 – 2013 ، شكلها كدة مليونية الأشباح'' .

وتساءل العديد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعية ''فيس بوك''، و''تويتر'' على الانترنت عن متظاهري اليوم الجمعة مطلقين العديد من التعليقات، و''الكوميكس'' الساخرة عن عدم وجود ألف متظاهر في مكان واحد مما يؤكد أن ما يحدث ليس أكثر من تظاهر بضعة أفراد لا يعتد بهم ليطلق على مظاهراتهم ''ثورة''.

ومن أبرز التعليقات الساخرة المنتشرة ''ياجماعة بطلوا هزار بقا اللي مخبي الثورة والثوار يطلعهم إيه الملل ده''، ''عاجل .. وزير الداخلية مستهجناً: يعني يوم ما ننزل نحمي المتظاهرين ..المتظاهرين ما يجوش''.

كان النائب السابق محمد أبو حامد، وتوفيق عكاشة، رئيس قناة ''الفراعين ''قد دعوا إلى القيام بثورة ضد الرئيس محمد مرسي، وطالبو بحل جماعة الإخوان المسلمين، ولم تتجاوز أعداد المتظاهرين المئات في جميع المحافظات.

وهتفت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا في تدوينتها على '' تويتر'' قائلة: '' لا إله الا الله الإخوان عدو الله'' .

كانت الجبالي قد طالبت جموع الشعب المصرى بضرورة المشاركة فى تظاهرات اليوم إسقاطًا لحكم الإخوان.

وقالت الجبالى فى تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعى '' تويتر'' : '' انزل يا مصري احم بلدك من جماعات الظلام ، ولا يغرنك كلام علي شاكلة '' أصلهم منتخبين'' .. حتي لو منتخبين يجب أن تحمي مصر من اختيار الجهلاء'' .

وتمنى الكاتب والسيناريست بلال فضل السلامة لكافة المتظاهرين الذين شاركو بمظاهرات اليوم ممن طالبوا بإسقاط حكم الإخوان.

كما وجه فضل رسالة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية عبر موقع التواصل الاجتماعى '' تويتر'' وقال: '' تمنياتي ألا يظن الرئيس مرسي أن هذه هي المعارضة التي تنتظره'' .

وتابع فضل '' تظل رائحة الليمون ملتصقة بأنفه حتى نهاية فترته'' .

ومن جانبه أكد الدكتور جمال حشمت، القيادي بحزب الحرية والعدالة، ثقة المصريين فى اختياراتهم، مشيرًا إلى انتخاب الدكتور محمد مرسى رئيسًا للجمهورية.

وقال حشمت فى تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعى'' تويتر'': إن قلة أعداد المتظاهرين اليوم تعكس رغبة المصريين فى الاستقرار والتنمية.

وأضاف ''بعد مليونية اليوم الوهمية، واضح أن المصريين يثقون في اختياراتهم ويرغبون في الاستقرار والتنمية'' .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان