إعلان

مارجريت عازر: وعود الرئيس للمرأة والأقباط مسجلة ويجب الوفاء بها

04:36 م الأربعاء 29 أغسطس 2012

كتبت - راتان جميل:

أكدت الدكتورة مارجريت عازر عضو المجلس القومى للمرأة، أن وعود الرئيس محمد مرسى للمرأة والأقباط بتولى منصب نائب الرئيس والوزارة ورئاسة المحافظات مسجلة ويجب الوفاء بها، مشيراً إلي أنه يجب علي الرئيس عدم الاستماع إلي أصوات القلة المتعصبة وغير المعبرة عن رأى المصريين .

وتشككت "عازر" خلال حوارها مع الإعلامي طوني خليفة في برنامج "الشعب يريد"، علي قناة "القاهرة والناس"، فى تحقيق وعود الرئيس نظرا لما جاءت به تأسيسية  الدستور من فصائل ترفض حرية المرأة وتحرم إعتلاءها للمناصب، وتحرم وجودها كنائب للرئيس، وغيرها من العصبيات التى ستؤدى فى النهاية إلي الردة علي جميع حقوق المرأة التى طالما ناضلت من أجلها على مدار السنين .

وأضافت "عازر" أن سبب انسحابها من الجمعية التأسيسية للدستور هو أنه تم تهميش المرأة داخل التأسيسية فضلا عن أن الممثلين للمرأة ينتمون إلى تيارات تتبنى أفكار تحارب حريات المرأة ولا يعبرون عن إجمالى نساء مصر بكافة انتماءاتهم .

وأوضحت "عازر" أن المجلس القومى للمرأة قد أعد مشروعا كاملا وأرسله للجمعية التاسيسية للدستور ولم تلق الجمعية له بالاً ولم تنظر حتى إليه ، مشددةً على ثقتها فى جمهور الشعب المصرى الذى لن يقبل بعادات وتقاليد تخالف الأعراف المصرية وسيتمسك بكل ما تمتلكه المرأة من الحقوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان