إعلان

''بيت العائلة'' يطالب بتطبيق القانون ومحاكمة المسئولين بأحداث دهشور

03:05 م الجمعة 03 أغسطس 2012

كتب - محمد عاطف :
أصدر مجلس (بيت العائلة)، بيانًا له اليوم، الجمعة، طالب فيه بضرورة تطبيق ومحاكمة المسئولين عن أحداث دهشور  والعقوبة الرادعة والفورية لهذا النوع من الجرائم الذي يستهدف أمن الوطن وسلامته في هذه المرحلة.

ودعا البيان، الذي صدر عقب إجتماع طارىء بمشيخة الأزهر الشريف بحضور الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك، الوزراء الذين يقع هذا النوع من الأحداث في إختصاصهم كوزراء الداخلية، الإعلام، الثقافة، التعليم،  الأوقاف حضور جلسات بيت العائلة مع المتابعة الدورية ورصد للأحداث ولأماكن الاحتقان قبل وقوع هذه الأحداث مجدداً وإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

كما قرر المجلس تشكيل وفد برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب والانبا باخميوس لمقابلة الرئيس محمد مرسي في أقرب وقت ممكن باعتباره ولي الأمر الذي يرجع إليه  لمناقشة تلك القضية.

يذكر أن مبادرة بيت العائلة إقترحها شيخ الأزهر وباركتها الكنيسة، وتضم علماء دين ومفكرين ومختصين من الجانبين، ويترأسها بالتناوب شيخ الأزهر وبابا الكنيسة وتجتمع دوريا لمعالجة أى أسباب للإحتقان بين أبناء الوطن، وإقتراح الحلول وعرضها على المسئولين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان