إعلان

حسن نصر الله: هجوم سيناء حادثة مشبوهة وإسرائيل الرابح الأكبر منه

08:53 م الإثنين 06 أغسطس 2012

كتب – سامي مجدي:
قال الشيخ حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني إن إسرائيل هي الرابح الأكبر من الهجوم الذي شنه مسلحون على نقطة تفتيش مصرية على الحدود مع إسرائيل أدت إلى مقتل ستة عشر جنديا مصريا وإصابة 7 آخرين.

وأضاف نصر الله في كلمة متلفزة مساء الاثنين أن إسرائيل هي التي ستحصد نتائج هذه الحادثة، وقال: ''ولذلك يمكن الإنسان ان يقول إنها حادثة مشبوهة في خلفياتها واستهدافاتها''.

ورأى زعيم حزب الله أن هناك تهديدان حقيقيان للأمن في المنطقة هما إسرائيل والعقل التكفيري التذبيحي، على حد قوله.

وأوضح نصر الله أن إسرائيل مطمئنة من الجيوش العظيمة في الانظمة العربية لان قرار هذه الانظمة عند اميركا، أما العقل التكفيري التذبيحي يُعمل على نشره في العالم العربي والاسلامي وتقف وراءه حكومات عربية تموله من النفط العربي، بحسب ما جاء في الكلمة.

وتوجه نصر الله بالعزاء إلى ''القيادة المصرية والجيش المصري وعائلات الضباط والجنود الشهداء''.

وكان مسلحون مجهولون قد هاجموا مساء الأحد نقطة تفتيش أمنية على الحدود المصرية الإسرائيلية عند معبر كرم أبو سالم وقتلوا 16 من الجنود المصريين أثناء تناولهم طعام الإفطار.

أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة، في بيان له يوم الاثنين، مجموعة إرهابية من 32 فردا هاجمت قوات حرس الحدود المصرية المتمركزة عند جنوب رفح في توقيت الإفطار عقب آذان المغرب.

واستولى المسلحون على مدرعتين ودخلوا بإحداها الأراضي الإسرائيلية، إلا أن سلاح الجو الإسرائيلي تصدى لهم ودمر المدرعة بمن فيها.

وأعلن مصدر أمني أن المهاجمين هم ''عناصر جهادية'' أتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس، غير أن المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي افيتال ليبوفيتش أشارت إلى أنه من السابق لأوانه الحديث في هذه المرحلة عن الجهة التي ينتمي إليها المهاجمون، أو عن أهدافهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان