إعلان

المضيفون الجويون يهددون بالإضراب إذا لم تنفذ مطالبهم ابتداء من 7 سبتمبر الجارى

06:03 م السبت 01 سبتمبر 2012

كتبت- آية رمزى:

هددت رابطة الضيافة الجوية والنقابة المستقلة للمضيفين الجويين بالدخول فى إضراب عام عن العمل بداية من يوم الجمعه 7  سبتمبر الجارى إذا لم يتم تلبية كافة مطالبها التى طرحتها على اللجنة التى شكلها وزير الطيران لمناقشة مطالبهم.

وقد قررت رابطة '' الضيافة الجوية''، تكليف مجلس إدارتها ومجلس إدارة النقابة المستقلة بالتفاوض مع اللجنة المشكلة من وزير الطيران الدكتور سمير إمبابى، حتى يوم الخميس 6 سبتمبر 2012 للحصول على الموافقة على كافة مطالب الضيافة الجوية والتأكيد على أن الرابطة لم  نطلب زيادة مالية بل تطالب بحقوقها المسلوبة منذ عام 1996.

وقد أوضحت الرابطة أنها تعطي فرصة أخيرة للشركة القابضة للمطارات، للموافقة على جميع مطالب الضيافة الجوية وخاصة الموافقة على قطاع للضيافة الجوية، ومراجعة نظام الحوافز الخاص بالرحلات وتعديله بما يناسب الجهد المبذول على الطائرات، بالإضافة إلى زيادة عدد المضيفين بعد قلة عددهم المتزايدة حتى وصلوا إلى 860 مضيفا فى 8 سنوات.

وكانت قد اجتمعت  الرابطة وممثلى نقابة الضيافة الجوية مع مستشار الموارد البشرية للشركة القابضة للمطاارات  كمال حنفى والمستشار المالى للشركة عادل صالح ، بأوامر من وزير الطيران يوم الخميس 30 أغسطس 2012، واستغرق الاجتماع 6 ساعات من مناقشات مشاكل ومطالب الضيافة الجوية.

وقد تمت الموافقة على بعض المطالب منها الموافقة على صرف حوافز الرحلات التى قامت بالحد الأدنى منذ عام، وحوافز الرحلات التى تقوم بالحد الأدنى هذه الأيام تحت مسمى '' الجهد الزائد'' على دفعات اعتباراً من 1 أكتوبر 2012، فيما تم رفض بعض المطالب مثل رفض أى زيادة مالية فى الوقت الحالى للحاصلين على عدم لياقة طبية مستديمة ، كما تم إرجاء الرد على بعض المطالب ليوم 2 سبتمبر الجارى مثل مطلب صرف 41.50 وحدة مستحقة للمضيفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان