إعلان

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني ملف الأموال المنهوبة

01:54 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل وزير الخارجية محمد كامل عمرو صباح اليوم وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج الذى يزور القاهرة حيث ناقش الجانبان أوجه تطوير العلاقات الثنائية، وأيضا ملف الأموال المنهوبة وسبل استعادتها من بريطانيا حيث أكد هيج على توافر الإرادة لحل هذه الأمر وفق القانون البريطاني.

واستعرض وزير الخارجية المزايا التي يمثلها الاقتصاد المصري في هذه المرحلة للمستثمرين الأجانب مشيراً إلى تزايد أعداد الشركات الكبرى من مختلف أنحاء العالم التي تُظهر اهتماماً بالعمل مع مصر في إطار توجهها نحو تنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل جديدة.

وقالت وزارة الخارجية إن الوزير عمرو أشار إلى أن استقرار الوضع السياسي في مصر حالياً يوفر الجو المناسب للنمو الاقتصادي، موضحاً أن مصر بحاجة إلى تطوير البنية التحتية وقطاعات عديدة كالنقل والطاقة والطاقة المتجددة، حيث تملك مصر إمكانات كبيرة في مجال الطاقة الشمسية يمكن تطويرُها والاستفادة منها في السنوات القادمة.

وتطرق وزير الخارجية ايضا إلى كيفية دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، وهو المجال الذى أصبح محل اهتمام كبير من قبل مصر وشركائها الاقتصاديين. كما تناول اللقاء إمكانات التعاون الثلاثي مع بريطانيا وعدد من دول الجوار لمصر والدول الأفريقية.

ذكر عمرو أن الظروف في مصر أصبحت مواتية تماماً لتوفير الدعم المالي الذى تقرر في أعقاب الثورة لإعطاء الاقتصاد المصري الدفعة اللازمة لانطلاقه.

وأثار وزير الخارجية مسألة استرداد الأموال المصرية الموجودة في بريطانيا، وعقب نظيره البريطاني إيجابياً حيث أشار إلى توافر الإرادة المطلوبة لحل هذا الموضوع وفقاً للقانون البريطاني.

كما اتفق الوزيران على ضرورة تحريك جهود السلام في المنطقة باعتبارها أولوية مهمة.

وناقش عرو وهيج التطورات في سوريا واستعرض وزير الخارجية رؤية مصر ومبادرة الرئيس بجمع كل من السعودية وإيران وتركيا مع مصر في إطار رباعي بهدف البحث عن حل سياسي عاجل للأزمة السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان