إعلان

مفتي الجمهورية يشارك في الدورة العشرين لمؤتمر الفقه الإسلامي الدولي بالجزائر

08:55 ص الأربعاء 12 سبتمبر 2012

القاهرة- مصراوي:

يشارك فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة- مفتي الجمهورية- في فعاليات الدورة العشرين لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي التي تعقد في مدينة وهران بالجزائر.

وتأتي مشاركة فضيلة المفتي ممثلاً لجمهورية مصر العربية في مجمع الفقه الإسلامي الدولي، والذي يشارك في فعالياته- التي تعقد في الفترة من 13 إلى 18 سبتمبر الجاري- عدد من العلماء والمرجعيات الدينية والعلمية البارزة من مختلف البلاد العربية والإسلامية.

وصرح مفتي الجمهورية- قبيل سفره إلى الجزائر- بأن دار الإفتاء ستتقدم ببحث عن الجدل القائم حول حكم الإعدام بين الفقهاء والحقوقيين أعده الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية ، كما سيتم خلال الفعاليات مناقشة موقف الشريعة الإسلامية من عدة قضايا ساخنة لها صلة بمجالات الطب؛ كالتبرع بالأعضاء وزراعتها والهندسة الوراثية، والاقتصاد والمالية الإسلامية، وخدمات البنوك، والتأمينات على الحياة والبضائع، والجرائم المرتكبة في حق النفس البشرية، وحقوق السجناء في الإسلام، وغيرها من القضايا الهامة.

وأضاف فضيلته أن وفودًا عديدة من 47 دولة من الوزراء والعلماء والخبراء ورؤساء وممثلي المجامع الإسلامية المختلفة، وممثلين عن أعرق المعاهد والجامعات الإسلامية، وممثلين عن دور الإفتاء في العالم الإسلامي- سيشاركون في تلك الدورة لمناقشة هذه القضايا الخلافية الهامة في الفقه الإسلامي، والتوصل إلى حلول شرعية لها.

جدير بالذكر أن مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي يعقد دورته كل سنتين، وهو هيئة رسمية تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، ويعنى المجمع الفقهي بدراسة مشكلات الحياة المعاصرة والاجتهاد فيها اجتهادًا أصيلاً فاعلاً بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامي والمنفتحة على تطور الفكر الإسلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان